اخباريات محلية

وزارة الاتصالات الفلسطينية تطلق حملة توعية للمواطنين

|
وزارة الاتصالات الفلسطينية تطلق حملة توعية للمواطنين

رام الله: أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، حملة توعية عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي للمستفيدين من خدمات شركات الاتصالات من هاتف ثابت ونقال وانترنت تتضمن مجموعة من الارشادات والنصائح الهادفة لحماية المواطنين المشتركين في هذه الخدمات.


وأكدت الوزارة في بيان لها أن الحملة تشمل أخبار واعلانات اذاعية وتلفزيونية حول كيفية التعامل مع خدمات شركات الاتصالات والمحافظة على حقوقهم، وأضافت أن الحملة تشمل أيضا ارشادات حول استخدام الانترنت الآمن للمستخدم وأولياء الأمور بهدف حماية الأطفال ضد محاولات الابتزاز وذلك انطلاقا من مسؤوليتها وحرصها على الحفاظ على النسيج المجتمعي وحماية المواطن الفلسطيني في بناء بيئة إلكترونية آمنة لجميع مستخدمي الشبكة العنكبوتية عامة والجيل الناشئ على وجه الخصوص.

وأشارت إلى أن الحملة تتم بالتنسيق والتشاور مع جمعيات حماية المستهلك والقطاع الخاص ومختلف الأطراف ذوي العلاقة لاسيما رصد كامل لشكاوى المواطنين التي تصل الوزارة مباشرة وتلك التي تصلنا عبر وسائل الاعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي.

وأضافت أن الوزارة تعمل على اعداد كتيب يتضمن قائمة طويلة من الارشادات من أجل رفع وعي المواطنين بحقوقهم، وبالقوانين والتعليمات التي أصدرتها الوزارة الجهة المنظمة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكيفية حماية بياناتهم لاسيما على شبكة الانترنت.
وطالبت المواطنين متابعة الحملة على الموقع الإلكتروني للوزارة www.mtit.pna.ps والصفحة الرسمية على الفيسبوك www.facebook.com/mtitpalestine

أضف تعليقاً المزيد