اخباريـات عالمية

"الإنتربول" يشطب الشيخ القرضاوي من قائمة المطلوبين دولياً

|
"الإنتربول" يشطب الشيخ القرضاوي من قائمة المطلوبين دولياً

وكالات:  اعلنت الشرطة الدولية (الإنتربول) عن شطبها اسم الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، من قائمة المطلوبين فئة الشارة الحمراء من على موقعها.

واكدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا. في بيان لها أن "الشرطة الدولية (الإنتربول) بعد مراسلات ومناقشات عديدة أصبحت أكثر معرفة بما يجري في مصر، وأن كل الأسماء التي تم إدراجها على قائمة المطلوبين بناء على طلب من السلطات المصرية، قد تم تدمير ملفاتهم (باستثناء معارض واحد) بعد اكتشاف أن التهم الجنائية ما هي إلا غلاف لتهم سياسية خالصة تتمحور حول معارضة السلطات".

وأضافت المنظمة الحقوقية: إن "الإنتربول كانت قد نشرت اسم يوسف القرضاوي على موقعها كمطلوب بتهم السلب والنهب والحرق والقتل، وجميعها تهم تبين أنها ملفقة كونها حدثت وهو خارج الدولة المصرية، وكذلك عدم معقوليتها فهي لا تتناسب مع سيرته وعمره".

يذكر ان (الإنتربول) وبطلب من السلطات المصرية أدرج في العام 2014 الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس اتحاد العلماء المسلمين، والداعية وجدي غنيم، و40 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، على القائمة الحمراء للمطلوبين بزعم تورطهم في "أعمال إرهابية"، وان التهم الجنائية ما هي إلا غلاف لتهم سياسية سببها معارضة السلطات في مصر.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد