اخباريات فلسطينية

ما هو موقف دحلان من تطورات المصالحة في القاهرة وحل اللجنة الادارية ؟

|
ما هو موقف دحلان من تطورات المصالحة في القاهرة وحل اللجنة الادارية ؟

اخباريات: ثمن النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي  خطوة  حركة حماس بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة . وناشد  دحلان في تصريح لع على موقعه " فيسبوك "الجميع بالإستجابة لها علي طريق الوحدة الوطنية ، وبهذه الخطوة فإن حركة حماس قد أزاحت الذرائع التي كان يضعها أبو مازن شرطاً للمضي بالمصالحة حسب تعبيره .


وقال دحلان :" أكرر الاشادة بدور الأشقاء في مصر العروبة ، وأؤكد على أهمية هذا الدور في هذه المرحلة ، وما يحدث هذه الأيام يبرهن على دور مصر الثابت تجاه قضيتنا الوطنية ، فمصر التي قدمت آلاف الشهداء في معارك الشرف على أرض فلسطين ، كانت وما تزال الأحرص والأوفى علي القضية الفلسطينية ، وبرهنت في كل مرة على أن دوافعها في ذلك هي قوميتها وانتصارها للعروبة ، ودفاعها عن مصالح الأمة كلها.


وتابع قائلا :" موقفنا ثابت لم ولن يتغير تجاه دعم جهود المصالحة الوطنية ، فقد أعلنا هذا الموقف منذ البداية ، ودعونا كافة الأطراف للمضي في هذا الممر الإجباري والوحيد لإنجاز وحدة شعبنا وفصائله وقواه الحية.

واشار دحلان الى ان سمير المشهراوي ، وخلال إجتماعاته بوفد حماس خلال الأيام الماضية ، أكد على هذه المواقف ، وحث حركة حماس على ضرورة إبداء كل المرونة المطلوبة لإنجاز المصالحة الوطنية الشاملة.

وفي ختام تصريحه قال دحلان :" نؤكد لجماهير شعبنا الوفي أننا لن نتخلى عن مسؤولياتنا، وسنستمر في تقديم الدعم لأهلنا في كل مكان، لأن هذا هو واجبنا وخطنا الذي لا نحيد عنه.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد