اخباريات فلسطينية

ما هو موقف دحلان من تطورات المصالحة في القاهرة وحل اللجنة الادارية ؟

|
ما هو موقف دحلان من تطورات المصالحة في القاهرة وحل اللجنة الادارية ؟

اخباريات: ثمن النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي  خطوة  حركة حماس بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة . وناشد  دحلان في تصريح لع على موقعه " فيسبوك "الجميع بالإستجابة لها علي طريق الوحدة الوطنية ، وبهذه الخطوة فإن حركة حماس قد أزاحت الذرائع التي كان يضعها أبو مازن شرطاً للمضي بالمصالحة حسب تعبيره .


وقال دحلان :" أكرر الاشادة بدور الأشقاء في مصر العروبة ، وأؤكد على أهمية هذا الدور في هذه المرحلة ، وما يحدث هذه الأيام يبرهن على دور مصر الثابت تجاه قضيتنا الوطنية ، فمصر التي قدمت آلاف الشهداء في معارك الشرف على أرض فلسطين ، كانت وما تزال الأحرص والأوفى علي القضية الفلسطينية ، وبرهنت في كل مرة على أن دوافعها في ذلك هي قوميتها وانتصارها للعروبة ، ودفاعها عن مصالح الأمة كلها.


وتابع قائلا :" موقفنا ثابت لم ولن يتغير تجاه دعم جهود المصالحة الوطنية ، فقد أعلنا هذا الموقف منذ البداية ، ودعونا كافة الأطراف للمضي في هذا الممر الإجباري والوحيد لإنجاز وحدة شعبنا وفصائله وقواه الحية.

واشار دحلان الى ان سمير المشهراوي ، وخلال إجتماعاته بوفد حماس خلال الأيام الماضية ، أكد على هذه المواقف ، وحث حركة حماس على ضرورة إبداء كل المرونة المطلوبة لإنجاز المصالحة الوطنية الشاملة.

وفي ختام تصريحه قال دحلان :" نؤكد لجماهير شعبنا الوفي أننا لن نتخلى عن مسؤولياتنا، وسنستمر في تقديم الدعم لأهلنا في كل مكان، لأن هذا هو واجبنا وخطنا الذي لا نحيد عنه.

أضف تعليقاً المزيد