اخباريات محلية

مدير تربية نابلس يستقبل عدد من صحفيي نابلس

|
مدير تربية نابلس يستقبل عدد من صحفيي نابلس جانب من لقاء الاعلاميين مع مدير تربية نابلس

اخباريات:  عقد مدير التربية والتعليم العالي في نابلس د. عزمي بلاونه في مكتبه ظهر اليوم، لقاءا مطولا مع مجموعة من الصحفيين في نابلس، بحضور ناصر جوابرة مدير وزارة الاعلام في نابلس.

وقد رحب الدكتور بلاونة بالصحفيين مؤكدا على العلاقة التشاركية ما بين التربية والتعليم والاعلام في تسليط الضوء على اهم وأبرز الإنجازات التربوية التعليمية التي من هدفها الرقي بالعملية التربوية التعليمية الى اعلى المراتب والعمل سويا لإنهاء كافة الصعوبات والمعيقات التي تواجهه العملية التعليمية.
ووضع بلاونة الصحفيين في صورة اخر الإنجازات التربوية للمديرية محليا وعالميا والتي كان من أبرزها تصدر محافظة نابلس المراكز الاولى عالميا في مسابقة تحدي القراءة والثانية في مسابقة Tec novation وترشيح أربعة طلبة من مدارس محافظة نابلس للمشاركة في مسابقة الحساب العقلي UCMAS في ماليزيا.
كما وتحدث د. بلاونة عن توجهات وزارة التربية في ما أسماها "مهننة التعليم" وتهيئة وتوجيه الطلبة والمجتمع المحلي لأهمية التعليم المهني والتقني والتكنولوجي جنبا الى جنب التعليم الأكاديمي، بالإضافة الى العمل على إيجاد مدرسة تضم طلبة تخصص الفندقة بالتعاون مع بلدية نابلس ودراسة إمكانية فتح مدرسة زراعية لتكون نابلس بذلك مركزا لمحافظات الشمال في هذا المجال.
كما وذكر توجه الوزارة الى جعل مرحلة ما قبل المدرسة " رياض الأطفال" مرحلة الزامية حكومية، حيث تم افتتاح 8 شعب رياض أطفال في 6 مدارس حكومية في مدينة نابلس.
هذا وتخلل اللقاء مداخلات من الصحفيين وتساؤلات حول وضع بعض المدارس في المحافظة ومدى جاهزيتها وتوفر كافة الكتب الدراسية والهيئات التدريسية.
كما اتفق الصحفيون ومدير تربية نابلس على توسيع دائرة التعاون بهدف ابراز صورة التربية والتعليم بأحسن صورة محليا وعالميا.
 
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد