اخباريات فلسطينية

السنوار: سنقدم تنازلات كبيرة جدا " و كل تنازل سيكون مفاجئا اكبر من الذي قبله"

|
السنوار: سنقدم تنازلات كبيرة جدا " و كل تنازل سيكون مفاجئا اكبر من الذي قبله"

 غزة:  قال قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، اليوم الخميس في مدينة غزة ان حركته لن تبقى طرف في الانقسام بأي حال من الأحوال، "وساكسر عنق كل من لا يريد المصالحة سواء كان من حماس او غيرها".

جاء ذلك  في لقاء جمعه مع شباب قطاع غزة من مختلف التوجهات والمؤسسات، والذي سيطر عليه روح الصراحة والوضوح .

وقال السنوار  " سنقدم تنازلات كبيرة جدا  وكل تنازل سيكون صاعقا ومفاجئا اكبر من الذي قبله، لكي نحقق المصالحة ويجب ان ينتهي الانقسام في اقرب وقت ممكن".

وبين قائد حركة حماس في غزة" ان  حماس حلت اللجنة الإدارية قبل صعود الرئيس عباس على منصة الأمم المتحدة ، لأن حماس تقدر أن الرئيس قوي هو مصلحة لشعبنا وقضيتنا.

واضاف، " يجب أن نتعالى على الحسابات الحزبية، وسنطرق كل الأبواب لفتح الأفق أمام الشباب، ويجب طي صفحة المرحلة السابقة ونتجه للمستقبل لبناء مشروعنا الوطني، موضحا ان القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف من الداعمين بقوة لخيار المصالحة الفلسطينية.

واردف القيادي في حركة حماس: " إيمان من القيادة بمركزية دور الشباب وقدرتهم على حمل هم المشروع الوطني  واسناد جهود المصالحة، موضحا "  كنا معنيين ان يذهب ابو مازن لخطابه في الامم المتحدة وهو قوي رغم اختلافنا معه، والافضل ان يخرج قويا لا ضعيفا امام العالم مهما اختلفنا معه."

وتابع السنوار: " حماس تذهب للمصالحة وهي قوية جدا لكن حماس بنت قوتها ليس من اجل حكم غزة بل من أجل حلم شعبنا بالتحرير.

وحول المقاومة الفلسطينية قال السنوار" هناك تنسيق عالي بين كتائب القسام والاذرع المسلحة في القطاع لكل الفصائل ؛ ونأمل دمج الجميع في الجيش الوطني الفلسطيني".

و قال السنوار: كتائب القسام قادرة على أن تضرب تل ابيب بالصواريخ كما ضربت خلال ٥١ يوم فإنها قادرة على أن تضرب تل ابيب بالصواريخ في ٥١ دقيقة بقدر الصواريخ التي ضربت خلال ٥١ يوم خلال العدوان الإسرائيلي الأخير عام ٢٠١٤ .

وتابع: لدى كتائب القسام بنيه عسكرية ممتازة جدا وأسفل غزة مدينة أخرى، ولدينا انفاق قادرة على إعطاء المقاتل حياه تستمر لفترات طويلة.

وفيما يتعلق باطلاق سراح الاسري الفلسطينيين من سجون الاحتلال ، قال السنوار "  حماس ملتزمة بإطلاق سراح كل أسير فلسطيني وعربي في سجون الاحتلال، مشيرا الى ان هناك علاقة صداقة  قوية كانت تربطه مع قيادات الأسرى من كل الفصائل ، منهم القادة أحمد سعدات ومراون البرغوثي وثابت مرداوي

يتبع..

أضف تعليقاً المزيد