اخباريات فلسطينية

وصول سفير مصر في اسرائيل الى غزة تحضيرا لزيارة وزير المخابرات

|
وصول سفير مصر في اسرائيل الى غزة تحضيرا لزيارة وزير المخابرات

غزة:  وصل  الوفد المصري إلى قطاع غزة، والذي يضم السفير المصري لدى إسرائيل حازم خيرت، واللواء همام أبو زيد، واللواء سامح كامل. وص


وكان في استقبال الوفد طاقم هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية في قطاع غزة، ورئيس اللجنة صالح الزق.

وأوضح المقادمة أن هناك تعليمات من الوزير حسين الشيخ بتسهيل وتأمين وصول الوفود القادمة إلى قطاع غزة، بالتزامن مع وصول حكومة التوافق لعقد اجتماعها في قطاع غزة الثلاثاء المقبلز

في السياق ذاته، اعلن المقادمة عن وصول وزير الثقافة الفلسطيني ايهاب بسيسو إلى قطاع غزة ظهر اليوم في اطار الاستعدادات لاستقبال حكومة التوافق لاستلام مهامها.

في سياق متصل ، كشفت مصادر فلسطينية مطلعة عن ان شخصية مصرية كبيرة ستصل اليوم لاحد الى قطاع غزة في اطار التحضيرات لزيارة وزير المخابرات المصري خالد فوزي غدا الى قطاع غزة.

ورجحت المصادر ان يصل سفير مصر في تل ابيب حازم خيرت الى غزة في غضون ساعات للتحضير لزيارة وزير المخابرات المصري ووضع اللمسات الاخيرة لزيارته الى القطاع غدا الاثنين.

واوضحت المصادر ان مصر اصبحت الان تتحمل مسؤولية كبرى امام المجتمع الدولي لانجاح المصالحة وانها تدخل بثقل كبير وبتوجيهات من الرئيس السيسي مباشرة وذلك لتجنب انهيار الوضع الفلسطيني الداخلي بصورة شاملة في ظل تغيرات اقليمية كبيرة وخطيرة تتطلب فورا اعادة توحيد غزة والضفة.

ومن المقرر ان يصل رئيس المخابرات المصرية خالد فوزي الى قطاع غزة الاثنين القادم تزامنا مع وصول وفد حكومة الوفاق الوطني برئاسة د.رامي الحمدلله الى القطاع .

وذكرت مصادر فلسطينية لـ"سما ان وفدا من المخابرات المصرية سيحضر مراسم تسلم حكومة الوفاق لمهامها في غزة الأسبوع المقبل بالإضافة لوفد من الأمم المتحدة، الأمر الذي أرجع إلى حالة عدم الثقة بين الطرفين نتيجة تكرار فشل اللحظات الأخيرة عند تطبيق اتفاقيات المصالحة.

وتاتي زيارة الوفد المصري برئاسة فوزي  لمتابعة تفاهمات المصالحة بالقاهرة مؤخراً ومراقبة تطبيق انتقال السلطة من حركة حماس الى الحكومة الرسمية.

أضف تعليقاً المزيد