اخباريات فلسطينية

منزل الشهيد " ياسر عرفات" سيشهد اول اجتماعات حكومة الوفاق الوطني الثلاثاء المقبل

|
منزل الشهيد " ياسر عرفات" سيشهد اول اجتماعات حكومة الوفاق الوطني الثلاثاء المقبل

غزة: قال القيادي في حركة فتح فيصل أبو شهلا، أن "حكومة الوفاق الوطني ستعقد جلستها الأسبوعية لمجلس الوزراء،  الثلاثاء المقبل في مقر أنصار "البيت السابق للرئيس الراحل ياسر عرفات".

وقال أبو شهلا في تصريح صحفي إنه "سيتم تشكيل لجنة حكومية ستدرس احتياجات الوزارات وتشكيلها، وستعمل وفقاً لقانون الخدمة المدينة وقانون الخدمة في الأجهزة المدينة، المقران من المجلس التشريعي الفلسطيني".

وفيما يتعلق حضور رئيس المخابرات المصرية مراسم تسلم مهام حكومة الوفاق أكد أبو شهلا، أنه "خلال توقيع اتفاقات المصالحة السابقة، كان هناك رعاية من القاهرة دون توفر الضمانة، إنما الآن يوجد ضمانة مصرية لتنفيذ الاتفاق".

 وشدد على أن المباحثات المصرية كانت متقدمة خلال الجولة الحالية، باتجاه إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، بضمانة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من خطوات".

وبشأن إمكانية زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لقطاع غزة خلال الفترة المقبلة أكد أبو شهلا أنه "حين تنضج الأوضاع، بالتأكيد سيزور الرئيس غزة، وستكون الزيارة التاريخية والمرتقبة من الجميع". على حد قوله

وشدد على أن الرئيس عباس يمارس عمله ومسؤوليته تجاه مواطنيه في كل من شطري الوطن، وله مقر في قطاع غزة كما هو الوضع في الضفة.

أضف تعليقاً المزيد