اخباريات فلسطينية

اعتراف اسرائيلي صارخ.. "إنتا بريء بس ما بقدر أطلع الحكومة كذّابة"

|
اعتراف اسرائيلي صارخ.. "إنتا بريء بس ما بقدر أطلع الحكومة كذّابة"

اخباريات:  يبدو أن عاما ونصف من الاعتقال بلا تهمة، لم تجدي نفعا في الإفراج عن الأسير في سجون الاحتلال المهندس محمد خليل الحلبة.

في سياق ذلك كشف د. خليل الحلبي أن ابنه المتهم في تحويل 70 مليون دولار لمؤسسات تابعة لحماس، من خلال مؤسسة الرؤيا العالمية التي كان يعمل مديرها في غزة، أن القاضي في محكمة الاحتلال قال لابنه "إنتا بريء بس ما بقدر أطلع الحكومة الإسرائيلية كذّابة".

في اعتراف صارخ على عنجهية المحتل لا مبادئ ولا عدل عنده كما يقول الوالد لـ"الحدث"، ترفض محكمة الاحتلال إخلاء سبيل إبنه بعدما حضر 18 جلسة محكمة، إذ اعتقله الاحتلال بتهمة تحويل 60% من ميزانية مؤسسة الرؤيا العالمية لحماس.

ويضيف الوالد أن ابنه الذي كان يعمل مديرا للمؤسسة في غزة تمّت تبرأته من التهم بعد تحقيق مستقل أقامته وزارة الخارجية الأسترالية ونشرته الصحف العالمية أكدّت فيه أستراليا براءة المهندس محمد الحلبي مما اتهمته به قوات الاحتلال.

وأكّد التحقيق أن المبلغ الذي يتهم الاحتلال المهندس الحلبي بتحويله لحماس وهو 70 مليون دولار، هو أعلى بكثير من ميزانية المؤسسة فلم تشهد المؤسسة هكذا ميزانية في تاريخها.

بالإضافة لأن الأسير الحلبي لا يحمل أي توجه سياسي، بل على العكس تماما فقد كان يرفض التعامل مع أي جمعية لها صلة بحماس، وهو غير مخول ليصرف أكثر من 300 دولار كما نقل والده عن ملف التحقيق الذي قامت به الخارجية الأسترالية.

وكل أعمال المهندس كما قال الوالد يتمحور حول تمويل جمعيات مستقلة تُعنى بالأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والمزارعين والصيادين على سبيل المثال لا الحصر.

"وصل الأمر بقضاء الاحتلال أن يساوم ابننا على صفقة يعترف خلالها المهندس محمد الحلبي بأي قضية مقابل الإفراج عنه" نقلا على لسان الوالد.

وأوضح د.خليل الحلبي أن القاضي قال له "اختار أي قضية واعترف بها، لكننا لا نستطيع إخراجك فاعتقالك تحدث عنه رئيس وزراء دولة الاحتلال والكنيست، وقضيتك أخذت بعدا سياسيا كبيرا".

ورد الإبن أنه لن يعترف بأي تهمة وأنه لن يقبل بأي صفقة، لأنه لن يعترف بشيء لم يفعله كما قال الوالد.

"وقد استنكر مجلس حقوق الإنسان ما حصل مع ابني" بخاصة بعد أن أتم 53 يوم في التحقيق تحمل كل أساليب التعذيب من شبح وإرهاق ومنع من النوم والأكل حتى أن وزنه قل لأكثر من 26 كيلو غرام خلال فترة التحقيق.

الجدير بالذكر أن الأسير هو حاملٌ لشهادة الماجستير في الهدسة المدنية، ويعمل مديرا لمؤسسة الرؤيا العالمية، منذ أكثر من 10 سنوات، هو متزوج وأب لخمسة أطفال ولا يوجد ما يدينه في القضاء الإسرائيلي حتى اللحظة لكنه لا زال معتقلا ولا نية للإفراج عنه.

يذكر أن يذكر بأن الاحتلال نشر صباح يوم اعتقال المهندس محمد الحلبي خبر مفاده بأن المخابرات الاسرائيلية نجحت في اعتقال مدير مؤسسة الرؤية العالمية محمد الحلبي بتهمة تمويل منظمات ارهابية بمن فيها حركة حماس من خلال استغلال مكانته في مؤسسة الرؤية العالمية . 

وفي ذات السياق قال منسق أعمال الاحتلال الاسرائيلي في المناطق  مردخاي   "حماس تريد دفنكم ودفن آمالكم بالعيش الكريم"مدعيا سرقة "حماس" لأموال منظمة ‪ Worldvision المخصصة للمساعدات الإنسانية.
 
(المصدر: الحدث)
 
 

أضف تعليقاً المزيد