اخباريات محلية

جامعة النجاح تستضيف المصوّر الفلسطيني الشهير أندراوس باسوس وخبير التسويق الإلكتروني جورج حلبي

|
جامعة النجاح تستضيف المصوّر الفلسطيني الشهير أندراوس باسوس وخبير التسويق الإلكتروني جورج حلبي

اخباريات - نابلس: بحضور عدد كبير من الطلبة والمهتمين، إستضافت دائرة العلاقات العامّة في جامعة النجاح الوطنية يوم الإثنين الموافق 2/10/2017، المصوّر الفلسطيني الشهير أندراوس باسوس وهو من أشهر المصورين المؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي، وخبير التسويق الإلكتروني جورج حلبي الذي يعتبر مسؤول أهم الصفحات الإلكترونية في فلسطين، وذلك في مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز في الحرم الجامعي الجديد.

واستقبل أ. د. ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة، السيد أندراوس والسيد جورج في مكتبه، ورحب بهم في جامعة النجاح الوطنية، مؤكدا على دعمه للشباب الفلسطيني، مشيدا بالإنجازات التي حققها الشباب الفلسطيني خلال الفترة الماضية على الصعد كافة.
وقدّم حلبي محاضرة عن التسويق الإلكتروني تحدّث في بدايتها عن حياته وكيفية دخوله لعالم التواصل الإجتماعي ليُصبح من أشهر الخبراء والمستشارين في هذا المجال، كما تطرق حلبي إلى مصطلح ((Social Media Hypeوالمقصود به ثورة التواصل الإجتماعي، متطرقاً إلى آلية الترويج لصفحات الفيسبوك ووسائل التواصل الإجتماعي الأخرى عبر التركيز على المحتوى الذي يهم الجمهور المستهدف وأن يكون المحتوى قصير وأصلي ومفيد.
وتناول الحلبي في محاضرته أيضاً موضوع بناء المحتوىوتَتَبُع أوقات الذروة لدى الجمهور لإنزال المحتوى في تلك الأوقات، موضحاً أيضاً موضوع محتوى الفيديو الذي يُفضل أن يكون قصير وجميل ويوصل الرسالة، شارحاً موضوع إدارة المجتمعات الإلكترونية.
كما أشار حلبي إلى الشركات والشخصيات المشهورة التي يدير صفحاتها ومن أهمها صفحة المصور أندراوس وأسباب نجاحه الكبير على مستوى وسائل التواصل الإجتماعي ومن أهم تلك الأسباب: كون اندراوس من أوائل المستخدمينلتقنية الفيديو المباشر عبر الفيسبوك بالإضافة إلى تنوعه في المحتوى المقدم وابتكاره للأفكار الجديد.
وفي نهاية كلمته قدّم حلبي شكره للجامعة على هذه الإستضافة وبالأخص دائرة العلاقات العامّة وقسم العلاقات العامّة وقسم الصحافة المكتوبة والإلكترونية وقسم الإذاعة والتلفزيون طلبةً ومدرسين.
من جانبه قدّم اندراوس قصة نجاحه الملهمة للجمهور مفتتحاً حديثه بالقول "لم آتِ اليوم لأريكم صوري بل لأكون مصدر طاقة إيجابية للجميع، علينا دائماً الصمود والإستمرار رغم الصعوبات".
وتحدث آندراوس عن نشأته في مدينة بيت لحم وشغفه بالتصوير منذ كان في سنة ال12، متطرقاً إلى انطلاقته في عالم التواصل الإجتماعي بإنشائه لصفحته على الفيسبوك عام 2014، ليبدأ بعدها رحلة من النجاح العالمي بين السويد وفلسطين ليصبع من أشهر المصورين الفوتوغرافيين على مستوى العالم.
كما تناول أندراوس أهم العقبات التي واجهته منذ صغره وأثناء رحلته في عالم التصوير، مؤكداً أن العزيمة والطموح كانا مفتاحي التغلب على تلك العقبات.
وتطرق أندراوس في قصته إلى شغفه الآخر بالآلات الموسيقية حيث استطاع أن يفوز بمسابقة العزف على المستوى الفلسطيني وعلى مستوى أوروبا أيضاً، كما أتيحت له الفرصة للعزف إلى جانب أشهر العازفين العالميين.
ويُعتبر آندراوس باسوس من أشهر المصورين الفوتوغرافيين عل مستوى العالم وهو فلسطيني يحمل الجنسية السويدية أيضاً، ويعتبر أول مصور فلسطيني يحصل على توثيق صفحته على الفيسبوك من إدارة شركة فيسبوك، كما أن لديهملايين من المتابعيين من مختلف أنحاء العالم في وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة.

 

أضف تعليقاً المزيد