اخباريات فلسطينية

مركزية فتح تثمن الدور السعودي الداعم لشعبنا وتقدر دور مصر في المصالحة

|
مركزية فتح تثمن الدور السعودي الداعم لشعبنا وتقدر دور مصر في المصالحة

رام الله:  عبرت اللجنة المركزية لحركة فتح، عن تقديرها للموقف السعودي الثابت والداعم لنضال شعبنا، وتمسكه بمبادرة السلام العربية كما هي، كما ثمنت الدعم المادي الدائم لشعبنا وزيادته خلال الزيارة الأخيرة لرئيس دولة فلسطين محمود عباس للمملكة.

وجددت اللجنة في بيان صدر عقب اجتماعها في مقر الرئاسة برام الله، مساء  السبت، برئاسة رئيس الحركة الرئيس محمود عباس، تقديرها للجهود المصرية في مجال المصالحة واستعادة الوحدة، وأكدت التزامها بكل ما اتفق عليه، وعلى مشاركتها الفعّالة في الاجتماعات القادمة المتفق عليها بهدف إنجاز التقدم المطلوب، كما أكدت أهمية تمكين الحكومة وضرورة إنجاز ذلك بالكامل كخطوة أولى لا بد منها.

وحول إغلاق مكتب ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، شجبت اللجنة شبكة القوانين المعادية للشعب الفلسطيني وللمنظمة التي أقرها الكونغرس الأميركي عبر السنين، وأكدت أهمية موضوع الممثلية، وضرورة استمرار عملها الطبيعي لضمان استمرار العلاقات الثنائية الطبيعية بين الجانبين الفلسطيني والأميركي.

كما هنأت اللجنة المركزية منتخب فلسطين لكرة القدم على إنجازاته المستمرة والموقع المتقدم الذي حققه في الترتيب الدولي للفيفا، وعبرت عن أملها في استمرار التقدم الرياضي الفلسطيني.

وفيما يلي نص البيان:

اجتمعت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم السبت الموافق 25/11/2017، برئاسة رئيس الحركة الرئيس محمود عباس.

 وفي بداية الاجتماع توقفت اللجنة المركزية أمام الاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف المصلين في شمال سيناء بجمهورية مصر العربية، وعبرت اللجنة المركزية عن إدانتها المطلقة لهذا العمل الإرهابي الجبان، وعن تضامنها الكامل مع مصر وشعبها وقيادتها في معركتهم ضد الإرهاب والإرهابين.

واستمعت اللجنة المركزية لإحاطة من الرئيس عن زياراته الهامة التي قام بها في الفترة الأخيرة، بما في ذلك زيارته لشرم الشيخ للمشاركة في منتدى الشباب العالمي، وإجتماعه هناك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي. وزيارته إلى المملكة العربية السعودية وأجتماعاته هناك مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعبرت اللجنة عن تقديرها للموقف السعودي الثابت الداعم لنضال الشعب الفلسطيني، وتمسكه بمبادرة السلام العربية كما هي، كما ثمنت الدعم المادي الدائم لشعبنا وزيادته خلال الزيارة الأخيرة. وعرض الرئيس كذلك نتائج زيارته للكويت ومشاركته مع أمير الكويت في مؤتمر دعم الطفل الفلسطيني. ثم زيارته لاسبانيا والتي جاءت بدعوة من الملك، وتضمنت عدد من الاجتماعات الهامة مع قيادات هذا البلد الصديق.

واستمعت اللجنة المركزية لتقرير من وفدها لاجتماع الفصائل الأخير يومي ( 21، 22) في القاهرة ومجريات هذا الاجتماع والبيان الصادر عنه. وكررت اللجنة تقديرها للجهود المصرية في مجال المصالحة وإستعادة الوحدة، وأكدت على التزامها بكل ما أُتفق عليه، وعلى مشاركتها الفعّالة في الإجتماعات القادمة المتفق عليها بهدف إنجاز التقدم المطلوب. وأكدت اللجنة على أهمية تمكين الحكومة وضرورة إنجاز ذلك بالكامل كخطوة أولى لا بد منها.

وتوقفت اللجنة المركزية عند محاولات إستهداف ممثلية منظمة التحرير الفلسطنية في واشنطن، ومحاولات بعض الجهات اغلاق الممثلية، وشجبت اللجنة المركزية في هذا المجال شبكة القوانين المعادية للشعب الفلسطيني وللمنظمة التي اقرها الكونغرس الأميركي عبر السنين. وأكدت اللجنة المركزية أهمية موضوع الممثلية، وضرورة استمرار عملها الطبيعي لضامان استمرار العلاقات الثنائية الطبيعية بين الجانبين الفلسطيني والأميركي.

وأخيرا، فقد هنأت اللجنة المركزية فريق كرة القدم الفلسطيني على إنجازاته المستمرة والموقع المتقدم الذي حققه في الترتيب الدولي، وعبرت عن أملها في إستمرار التقدم الرياضي الفلسطيني.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد