اخباريات محلية

‎وزير الصحة: جميع مراكزنا تعمل حالياً بحالة الطوارئ

|
‎وزير الصحة: جميع مراكزنا تعمل حالياً بحالة الطوارئ

 رام الله- أكد وزير الصحة الفلسطيني د. جواد عواد أن المستشفيات والمراكز الطبية والصحية الحكومية تعمل في هذه الفترة في حالة طوارئ، نظراً لعدد الإصابات التي نتجت خلال التظاهرات المنددة بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب والقاضي باعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل.

‎وقال وزير الصحة، في بيان صحفي، اليوم السبت، إن أقسام الطوارئ وبنوك الدم في المشافي على أهبة الاستعداد لاستقبال الإصابات، وتوفر الأدوية اللازمة، إضافة إلى رفع الجهوزية لدى الطواقم الطبية لتكون متوفرة في جميع الأوقات، نظراً للظروف التي تمر بها المدن الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، مؤكداً أن القيادة السياسية ممثلة بالرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمدالله على اطلاع مباشر على مجريات الأحداث والإصابات التي تصل المشافي.

‎وأضاف أن المواجهات التي دارت ما بين المتظاهرين الرافضين للقرار الأمريكي بشأن القدس وجيش الاحتلال الإسرائيلي خلفت منذ أول أمس وحتى صباح اليوم، ٤ شهداء وأكثر من 1100 مصاب، حيث جرى علاج المصابين ميدانياً من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، وفي المستشفيات.

‎وأشاد وزير الصحة بجهود الطواقم الطبية في كافة المشافي وطواقم الإسعاف العاملة في الميدان، والتي ساهمت في إنقاذ حياة العديد من المصابين.

أضف تعليقاً المزيد