اخباريات محلية

100% نسبة نجاح خريجو الصيدلة من جامعة النجاح في امتحان مزولة المهنة في الداخل

|
100% نسبة نجاح خريجو الصيدلة من جامعة النجاح في امتحان مزولة المهنة في الداخل

 اخباريات:  حقق خريجو دائرة الصيدلة في كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية من طلبة الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 نسبة نجاح عالية جداً في امتحان مزاولة المهنة في الداخل.

والتحق بدائرة الصيدلة من دفعة 112 (24) طالباً وطالبةً من أبناء الداخل الفلسطيني المحتل المحتل عام48، وبعد تخرجهم تقدّمو لامتحان مزاولة المهنة مؤخراً واستطاع ال 24 النجاح في الإمتحان الذي يتيح للطالب مزاولة مهنة الصيدلة في المؤسسات الصحية الاسرائيلية الرسمية.
ويُعد امتحان مزاولة مهنة الصيدلة في الداخل من الامتحانات التي تحتاج إلى دراسة عميقة ووفرة المعلومات التي يجب أن يمتلكها الطالب من بداية أولى سنوات دراستة حتى آخرها، حيث يتكون الإمتحان من 120 سؤالاً ويجب الإجابة على 72 سؤالاً صحيحاً وتقسم الأسئلة إلى قسمين: القسم الأول هو القسم الأصعب فهو يحتوي على أسئلة عامة وشاملة لجميع ما تعلمة الطالب بالجامعة ويشمل جميع المواد التعليمية مثل (صيدلة صناعية ، حسابات صيدلانية، علم التشريح، صيدلانيات، حرة دوائية، علم الوبائيات ، تغذية، علم الخلية...) وتشكل حوالي 45 سؤال ثم تليها 15 سؤال تشمل التشريعات الصيدلانية.
أما القسم الثاني للامتحان فيشمل (pharmacology) وصيدلة سريرية ويتكون من 60 سؤالاً وهو القسم الذي يفضله الطلبة لأنه الأقرب من ناحية تذكّر الإجابة لأنه يشمل ما تعلمه الطالب في سنواته الأخيرة من التعليم وما يتدربه الطالب خلال فترة التدريب.
وهنأ الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس الجامعة ابنائه الطلبة الناجحين في امتحان المزاولة وقدم شكره للزملاء في كلية الطب وعلوم الصحة في الجامعة على تفانيهم في تقديم المعرفة والعلم الذي يؤهل الطلبة الخريجين من جامعة النجاح للمنافسة في جميع المواقع التي يذهبون اليها.
 

أضف تعليقاً المزيد