اخباريات محلية

أبوزيد يبحث مع وفد من كويكا وخبراء كوريين أفاق تعزيز التعاون في مجال تطوير قطاع الخدمة المدنية في فلسطين

|
أبوزيد يبحث مع وفد من كويكا وخبراء كوريين أفاق تعزيز التعاون في مجال تطوير قطاع الخدمة المدنية في فلسطين

 رام الله: اجتمع رئيس ديوان الموظفين العام - رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبو زيد بمقر المدرسة الوطنية للإدارة بمدينة رام الله اليوم الاثنين مع مدير مكتب كويكا في فلسطين تشو جيونغ شين وطاقم الخبراء الكوري الجنوبي في مشروع تدريب المدربين والتدريب المستمر أحدى البرامج الممولة من كوريا الجنوبية في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة , وبحث أبوزيد مع كويكا والوفد الكوري تطورات سير العمل والانجازات المحققة في برنامج تدريب المدربين. وأشار  أبوزيد الى أن الآليات والأساليب المستخدمة في هذا البرنامج محفزة وملهمة ومصدر للاعتزاز لكافة الشركاء في هذا البرنامج المهم . مؤكدا ان الانجاز الذي تم تحقيقه حتى الساعة في هذا البرنامج يشير إلى التقاء وجهات النظر والتوجهات فيما بين الشركاء الفلسطينيين والكوريين في هذا العمل الهام , ويدل على فهم عميق لاحتياجات دولة فلسطين من تطوير وتدريب كوادر بشرية في الوظيفة العمومية. وفي هذا السياق توجه أبوزيد بالشكر لكل المؤسسات التي ساهمت في إنجاح هذا العمل الهام وتحديدا مؤسسة كويكا الراعي لهذا البرنامج وائتلاف مؤسستي KDS وLOGODI فيما يتعلق بالإسناد والدعم الفني الذي يقدموه للمشروع. 

وعبر أبو زيد عن شكره للحفاوة التي تلقاها خلال زيارته الاخيرة لجمهورية كوريا الجنوبية في شهر تشرين الثاني من العام 2017 بتوجيه تحياته وخالص امتنانه لكافة الهيئات والمؤسسات التي قام بلقائها والجهات المستضيفة لهذه الزيارة في كوريا الجنوبية . 
كما تناول الاجتماع بين أبوزيد وكويكا برنامج الزيارة التي يقوم بها وفد الخبراء الكوريين إلى فلسطين وتحديدا للمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، مؤكدين أن غاية زيارة العمل هذه هو متابعة واستكمال محطات العمل المختلفة من مشروع برنامج تدريب المدربين الرائد والمميز في المدرسة الوطنية للإدارة المدعوم من كوريا الجنوبية، ومراجعة وتقييم الجهد المبذول من قبل متدربي البرنامج في إعداد مناهج تدريبية وبالتعاون والتشاور مع الجهات المختصة في المدرسة الوطنية الفلسطينية للادارة وبناء على دراسة تحديد احتياجات قامت المدرسة الوطنية بالإشراف على تنفيذها واستنباط المحطات والمحددات الأساسية لمسار هذا البرنامج التدريبي. وتم تسليط الضوء أيضاً على مجريات العمل الميدانية فيما يتعلق ببناء المقر الدائم للمدرسة الوطنية الفلطسينية للإدارة . 
وبحث الاجتماع الفلسطيني – الكوري موضوع تطوير برنامجين تدريبين عن بعد (On-line Training) لأهميته في إتاحة الفرصة لعدد كبير من موظفي القطاع العام في في فلسطين و الاستفادة من هذه البرامج في تطوير وتحسين قدراتهم المهنية وبشكل لا يتعارض مع مهامهم الوظيفية. وتطرق المجتمعون إلى أهمية تطوير فكرة إنشاء مركز تدريب عن بعد – Cyber Training Centre تكون حاضنته المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة. 
واختتم أبو زيد الاجتماع مركزا على أهمية توثيق كافة محطات ومخرجات المشروع والالتزام بالآلية التشاورية بين فرقاء المشروع متمنيا التوفيق والنجاح لهذا البرنامج الرائد الذي من شأنه الارتقاء بالعمل الإداري وقطاع الخدمة المدنية والوظيفة العمومية في فلسطين .

أضف تعليقاً المزيد