اخباريـات عالمية

انطلاق اعمال القمة الافريقية...ابو مازن سيلقي خطابا هاماً

|
انطلاق اعمال القمة الافريقية...ابو مازن سيلقي خطابا هاماً

أديس أبابا - وكالات:  تبدأ اليوم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا أعمال الدورة العادية الثلاثين لمؤتمر قمة الاتحاد الأفريقي، والتي تعقد تحت شعار " الانتصار في معركة مكافحة الفساد.. نهج مستدام نحو تحول أفريقيا" .

ووصل الرئيس محمود عباس، مساء السبت إلى العاصمة الأثيوبية أديس بابا وسيلقي خطابا هاما أمام القمة كما سيلتقي عددا من الرؤساء والمسؤولين الأفارقة على هامشها.

ومن المقرر تقديم مشروع قرار فلسطيني لاعتماده في القمة يؤكد الموقف الإفريقي الرافض لإعلان ترمب بشأن القدس والمواقف الداعمة للقضية الفلسطينية، ويتضمن العديد من النقاط المتعلقة بالقدس وعدم نقل أية سفارة إليها، والاستيطان وضرورة وقفه، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا.

كما ينص مشروع القرار أيضا دعوة الدول الأعضاء إلى مساندة دولة فلسطين في حقها بالحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة ، إضافة إلى شجب وإدانة السياسية الإسرائيلية الهادفة إلى تهويد مدينة القدس ، والمساس بطابعها التاريخي والقانوني والديمغرافي. والاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وفي ذات السياق أكد سفير فلسطين لدى إثيوبيا والمندوب الدائم لمنظمة التحرير الفلسطينية في الاتحاد الإفريقي نصري أبو جيش أن السفارة أتمت استعداداتها وقامت بجميع الاجراءات اللوجستية لاستقبال الرئيس محمود عباس حيث من المقرر أن يلقي كلمة هامة في الجلسة الافتتاحية لقمة رؤساء الدول الإفريقية، وان يلتقي عددا من زعماء القارة الإفريقية .

أضف تعليقاً المزيد