اخباريات محلية

جامعة النجاح تحصل على اعتماد برنامج بكالوريوس جديد (علوم الحاسوب في سوق العمل)

|
جامعة النجاح تحصل على اعتماد برنامج بكالوريوس جديد (علوم الحاسوب في سوق العمل)

نابلس: حصلت جامعة النجاح الوطنية على اعتماد من وزارة التربية والتعليم العالي لبرنامج بكالوريوس جديد  ( علوم الحاسوب في سوق العمل) (Computer Science Apprenticeship)، وبناءً على هذا الاعتماد سيتم فتح البرنامج بدءاً من الفصل الأول من العام الجامعي 2018/2019.

ويُعتبر البرنامج الجديد برنامج عملي بامتياز كونه يركّز على إكساب الطالب خبرات في سوق تكنولوجيا المعلومات المحلي والدولي، حيث يتميّز البرنامج المكوّن من أربع سنوات بانخراط الطالب فيه منذ السنة الأولى في الشركات وسوق العمل.
وسيندرج تحت البرنامج الجديد فرعان رئيسيان هما: الذكاء الإصطناعي وهندسة البرمجيات، كما أن الشركات والمؤسسات الشريكة ستكون فعّالة في العملية التعليمية للبرنامج سواء في تدريس مساقات أو إعطاء محاضرات أو في التدريب العملي للطلبة داخل تلك المؤسسات والشركات، كما سيكون بعض ممثلي تلك الشركات والمؤسسات من ضمن أعضاء هيئة التدريس للبرنامج.
كما يتميّز البرنامج الجديد بالحيّز الكبير الذي سيشغله الجانب العملي لتدريسه حتى ينخرط الطالب بسوق العمل ويحصل على الخبرة الكافية، فبمجرد تخرّج الطالب من البرنامج سيكون قد انخرط في سوق العمل بمقدار 1280 ساعة تدريب عملي، بالإضافة إلى أن البرنامج يتضمن ثلاثة مساقات تتخصص بشكل كامل في التدريب العملي الداخلي للطلبة في الشركات والمؤسسات، حيث ستساهم تلك المساقات وبشكل كبير في توعية الطلبة بقطاع تكنولوجيا المعلومات في السوق الفلسطيني وستتخصص في مجالي الذكاء الإصطناعي وهندسة البرمجيات.
واشار الاستاذ الدكتور ماهر النتشة الا ان جامعة النجاح الوطنية ستبقى دوما تبحث عن التميز والأبداع بانتقاء التخصصات التي تخدم الخريج منها ويقدم اضافة نوعية لسةق العمل الفلسطيني، وتمننى د. النتشة ان يكون هذا التخصص رافدا مهما للسوق الفلسطيني واللشركات الخاصة والقطاع الحكومي بشكل عام.

 

أضف تعليقاً المزيد