منوعات

صور وفيديو: تونسية تحتجز شقيقها في حفرة 15 سنة دون أكل!

|
صور وفيديو: تونسية تحتجز شقيقها في حفرة 15 سنة دون أكل!

تونس:  انتشرت صور رجل في الخمسين من عمره على الشبكات الاجتماعية التونسية من مدينة مدنين (الجنوب الشرقي)، التقطها أحد النشطاء الجمعويين في مجال التنمية، والذي عثر على الرجل صدفة داخل حفرة في حالة صحية صعبة.

يعيش محمد بن عمر الخرشوفي، بعد أن توفي والداه، في الحفرة منذ 15 سنة بسبب معاناته من تأخر ذهني وإعاقة جسدية، وعدم قدرة أخته الوحيدة -وهي أم لمعاقين- على إعالته. وضعت الأخت شقيقها (54 سنة) في حفرة بالقرب من منزلها، في حين استفادت طيلة تلك المدة من المنحة التي كانت تصرفها له الدولة.

بعد معاينة الحالة الصحية السيئة للأخ قرر الناشطون بالجمعية نقله إلى المستشفى لمتابعة حالته، الأمر الذي رفضته شقيقته قائلة "من يريد مساعدته فليأتي إلى هنا"، بحسب الصحافة التونسية. نقلت الجمعية الصور لوسائل الإعلام وعمدت نشرها على الشبكات الاجتماعية، حتى تتجاوب الجهات المعنية مع القصة وتتمكن من الانتقال إلى عين المكان لنقل الرجل إلى المستشفى.

نقلت السلطات الرجل إلى قسم التغذية بإحدى مستشفيات تونس العاصمة لمتابعة حالته الصحية. وفي تصريح لإذاعة موزاييك التونسية، أوضح رئيس الجمعية التي عثرت على الرجل، أن حالته مزرية وأنه يزن 10 كيلوغراماً وأنه لا يتمكن من المشي. وقال المتحدث إن شقيقته بدورها تعاني من فقر مدقع، وأنها تطعمه عندما تتمكن من توفير الطعام، إلا أنها ترفض إخراجه من الحفرة.

فيديو:

أضف تعليقاً المزيد