الزاوية الاقتصادية

توقيع اتفاقية تعاون مع "مطعم الف ليلة وليلة" في نابلس..مصنع الصفا للألبان يشق طريقه من جديد

|
توقيع اتفاقية تعاون مع "مطعم الف ليلة وليلة" في نابلس..مصنع الصفا للألبان يشق طريقه من جديد جانب من حفل توقيع الاتفاقية بين مصنع الصفة ومطعم الف ليلة وليلة في نابلس

 اخباريات - رومل السويطي-  يبدو أن الادارة الجديدة في مصنع الصفا للالبان والتي وقف على رأسها مؤخرا رئيس مجلس الادارة الشيخ سليم الاشقر والمدير العام المهندس نضال دويكات، الى جانب رئيس لجنة زكاة نابلس رجل الأعمال محمد سامح طبيلة، قد شمّروا مجددا عن سواعدهم لتذليل كافة العقبات بهدف إعادة الحياة للمصنع الذي تعرض لازمات بدأت منذ العام 2006 على خلفية الانقسام، وكادت أن تعصف به، والعودة بمنتجاته الى السوق المحلي. وتجلت هذه الصورة الايجابية يوم أمس بعد أن وقعت ادارة المصنع مع أحد أكبر المطاعم الفلسطينية على مستوى الوطن "مطعم الف ليلة وليلة" في نابلس اتفاقية تعاون مشتركة، ونظم حفل التوقيع شركة ديارنا لإدارة الحدث، بحضور عائشة القوقا مديرة التسويق في المصنع، ومهند الرابي مدير عام شركة ديارنا والمدير التنفيذي لشركة ديارنا ادهم خروبي، وعدد من الاعلاميين. وأوضح مدير المطعم أيمن عطا الله أن ما دفعه الى توقيع الاتفاقية علمه بالجودة العالية لمنتجات الصفا، اضافة لرغبته الشخصية باستمرار عمل المصنع كمنشأة صناعية فلسطينية في نابلس، ومساندة المزارع الفلسطيني في المحافظة، وشد أزر لجنة الزكاة التي تعيل الالاف من الايتام والفقراء. واعرب عطا الله عن سعادته لتوقيع اتفاقية  التعاون مع مصنع الصفا مما يعزز جودة المنتوج الفلسطيني ومقدرته على المنافسة وهذا يعد منبع افتخار كل مؤسسة اقتصادية فلسطينية ناجحة. 

وقال سليم الاشقر "بعد تعثر المصنع وتوقفه عن العمل منذ أيلول 2017 إلى كانون الأول من العام نفسه عملنا على إعادة هيكلة المصنع من خلال تنسيق دوائره، وإعادة الإنتاج بخطة علمية بعد دراسة السوق وضبط معايير الجودة." وأضاف: "لدينا خطتان، خطة تكتيكية قصيرة المدى مدتها ستة شهور نعمل من خلالها على إعادة هيكلة المصنع ودوائره من مالية وإدارية وتأهيل الموظفين وحتى المزارعين لتحسين الإنتاج، وخطة بعيدة المدى قائمة على زيادة الكميات في خطوط الانتاج الحالية، بالإضافة إلى فتح خطوط انتاج جديدة لانتاج عبوات بلاستيكية للمصنع كون شراءها مكلف، وخط انتاج مياه معدنية. وقال الاشقر ان انطلاقة مصنع الصفا تعد نقلة نوعية في سبيل استنهاض المصنع والارتقاء به منوها الى ان اتفاقية اليوم تعد تميزا كونها مع مطعم متميز، ويمتاز بالجودة الى جانب ان المصنع يخطو خطوات مدروسة ومنظمة ويحقق حضورا لافتا. واكد ان المصنع يعمل بمهنية عالية واصرار من العاملين والمسؤولين بان العمل لانجاحه ليس فقط واجبا انسانيا لاحد مشاريع لجنة زكاة نابلس المركزية وانما من باب دعم المنتوج الوطني ومواجهة منتجات الاحتلال.

وأوضح المدير العام للمصنع نضال دويكات ان ادارته ستعمل على مراسلة الجهات المانحة لإنشاء مزرعة أبقار تابعة للمصنع، وهناك مشروع انتاج طاقة شمسية ووحدة البايوغاز لإنتاج الغاز الطبيعي من مخلفات النفايات العضوية، هذا ما نعمل عليه من خلال مراسلة مؤسسات محلية وأجنبية." وأضاف: "إن المصنع يتميز بمنتج فريد وهو الحليب "المنكه" بوزن 150 غم وسعره واحد شيكل فقط، وهو حليب ((UHT الخالي من أيّة مواد حافظة ويضاف له نكهات يرغبها الأطفال منتج من حليب مزارع البقر الفلسطينية 100%.
وأعرب دويكات عن اعتزازه بالتعاون مع مطعم الف ليلة وليلة مقدما الشكر لكل المؤسسات والافراد لوقوفهم الى جانب المصنع لانجاحه وتطوره في ظل الاتفاقيات المتتالية مع مؤسسات اقتصادية لتسويق منتجات المصنع.
وأكد الرابي ان الاتفاقية دليل على عمق الانتماء لدى مصنع الصفا واصراره على تحقيق النجاح والتميز، ورسالة من مطعم الف ليلة وليلة على دعم المنتوج الوطني في توفير احتياجاته.
وشدد اعلاميون شاركوا في حفل التوقيع ان مصنع الصفا يشق طريقه نحو النجاح رغم صعوبة من مر بها، كما ان مطعم الف ليلة وليلة يعد مشروع متالق يسجل لفلسطين عامة ونابلس على وجه الخصوص.
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد