اخباريات محلية

نابلس: "الانجيلي العربي" ينهي محاضرات التثقيف الصحي في "راهبات مار يوسف"

|
نابلس: "الانجيلي العربي" ينهي محاضرات التثقيف الصحي في "راهبات مار يوسف" مدير المستشفى الانجيلي يسلم احدى الطالبات شهادة مشاركتها في محاضرات التثقيف الصحي في مدرسه راهبات مار يوسف

نابلس:  برعايه مدير عام المستشفى الانجيلي العربي بنابلس جرى يوم أمس، في مدرسة راهبات مار يوسف بالمدينة، توزيع الشهادات على الطلبة والطالبات المشاركين في محاضرات التثقيف الصحي والتي نظمتها المشفى في مدرسة راهبات مار يوسف ضمن مشروع ينظمه المشفى بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في مدارس نابلس. وحضر حفل توزيع الشهادات الى جانب المدير العام للمشفى الدكتور الصيدلاني وليد سابا القرة طاقم من ادارة وموظفي المشفى  ومديرة مدرسة راهبات مار يوسف عبير كسبري، إضافة إلى  الخريجين وهم طلاب الصف التاسع بالمدرسة، وعددهم نحو 52 طالبا وطالبة. وفي بداية الحفل رحبت مديرة المدرسة عبير كسبري بادارة المشفى الانجيلي العربي وعلى رأسهم الدكتور القرة، مقدمة الشكر على هذه المبادرة المهمة لنشر ثقافة الاسعاف الاولي والتثقيف الصحي بين الطلبة خاصة ان المشروع حقق هدفه الكبير وظهرت نتائجه.

من جانب تحدث الدكتور وليد سابا القرة المدير العام للمشفى الانجيلي العربي عن اهمية هذا المشروع الذي يبنفذ بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم ويستهدف طلاب الصف التاسع في عدة مدارس خاصة وحكومية، وساهم في رفع الرقي الثقافي لهؤلاء الطلبة. واضاف ان المشفى انطلاقا من مسؤوليته المجتمعية ورفع الوعي الصحي والطبي بين فئات الطلبة اختار طلبة الصف التاسع كونهم الفئة الاكثر حاجة لنشر الوعي والتثقيف الصحي اضافة الى تدريبهم على مبادىء الاسعاف الاولي.كما شكر مديرة المدرسه السيدة عبير كسبري على دورها الكبير في تربيه الاجيال وعلى مدار سنوات طويله. وتحدث العديد من الطلبة المشاركين عن الفائدة التي حصدوها من وراء المشروع مقدمين الشكر والعرفان لادارة المستشفى على تنفيذ هذا المشروع كما ابرزوا الفوائد العملية التي حصلوا عليها في حياتهم العملية والخاصة.كما تعرفوا على المفاهيم الطبيه والتدريب السليم للحالات الطارئه وكيفيه التعامل معها. وفي نهاية الحفل جرى توزيع الشهادات على المشاركين فيما قدمت ادارة المدرسة باقة ورد ودرع شكر لادارة المشفى الانجيلي العربي كما قدم المشفى هدية رمزية للمدرسةوهي عباره عن خزانه اسعاف اولي.
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد