اخباريـات عالمية

"مكتب الإخوان": تصريحات ابن سلمان كذب وافتراء

|
"مكتب الإخوان": تصريحات ابن سلمان كذب وافتراء

 وكالات - الجزيرة نت:  أصدر ما يعرف بالمكتب العام لجماعة الإخوان المسلمين بيانا وصف فيه تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمجلة تايم الأميركية بأنها محض كذب وافتراء.

وقالت البيان إن ربط ولي العهد السعودي الإخوان المسلمين بالإرهاب محاولة خائبة منه لمنحه تذكرة برعاية صهيوأميركية لتوليه العرش.

ولي العهد السعودي محمد ابن سلمان


وأضاف أنها شاركت بكل صدق في بناء المجتمع السعودي، وقدمت ذلك عرفانا بالجميل وبما يقتضيه الواجب الديني والأخلاقي. ووصفت الجماعة ما تقوم به القيادة في السعودية الآن -خاصة ولي العهد- بأنه نكوث عن الواجب الديني والقومي.

وقال مكتب الإخوان إن الدول تدق مسمار نعشها حين ترمي الناس بالباطل، وتقتل المدنيين، وتحاصر الأشقاء وتتنازل عن القدس وتقوي العلاقات مع الصهاينة، وفق ما جاء في البيان.

وكان ولي العهد قد قال في حوار مع مجلة تايم إن جماعة الإخوان المسلمين حركة "إرهابية" وإنها "الخطر الأعظم الذي مر بالعالم خلال آخر مئة عام من التاريخ".
وفي الأسبوع الماضي أيضا، هاجم ابن سلمان جماعة الإخوان ووصفها بأنها "حاضنة للإرهابيين" وذلك في تصريحات لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية.
 
وإلى جانب مهاجمة الإخوان، تضمنت مقابلة أخرى مع ابن سلمان أجرتها مجلة ذي أتلانتيك، مواقف مثيرة تتعلق بالصراع العربي الإسرائيلي، حيث أكد ابن سلمان أنه ليس هناك أي "اعتراض ديني" على وجود دولة إسرائيل.
واعتبر ابن سلمان أن للشعب اليهودي الحق في العيش على "أرضه" مثل الشعب الفلسطيني، في موقف نادر من السعودية التي لا تعترف رسميا بقيام إسرائيل.
 
وقبيل ذلك، تعهد الأمير -في مقابلة تلفزيونية مع محطة "سي بي أس"- بـ "اجتثاث عناصر الإخوان المسلمين" من المدارس السعودية في وقت قصير.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد