اخباريات محلية

الأغا يعلن عن غضبه من تأخير رواتب موظفي السلطة في غزة

|
الأغا يعلن عن غضبه من تأخير رواتب موظفي السلطة في غزة

غزة:  أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو تنفيذية منظمة التحرير زكريا الأغا، عن غضبه بسبب تأخير رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة، وتساءل عن دور الحكومة ورئيس الوزراء من هذا التأخير.

وقال الأغا في تصريح للمرة الأولى حول قضية تأخر الرواتب، على صفحته على "فيسبوك" مساء أمس الأربعاء: "لليوم الثامن عشر على التوالي وآلاف العاملين في السلطة الوطنية في المحافظات الجنوبية ينتظرون تسلم رواتبهم عن شهر مارس الماضي أسوة بزملائهم في المحافظات الشمالية".

واستنكر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عدم إصدار ما وصفه بـ"مجرد بيان رسمي من حكومة التوافق الفلسطينية حول موضوع هذه الرواتب وكأنه لا علاقة لها بالأمر"، ويضيف: "كل ما يسمعونه (الموظفين) من تصريحات من هذا المسؤول أو ذاك من خارج الحكومة وبنفس العبارات بأن التأخير لأسباب فنية وكأنهم يخاطبون أطفال روضات أو دون ذلك".

وتساءل: "أين رئيس الوزراء والسيد وزير المالية من هذا الأمر، ألا يستحق أولئك الموظفون المسحوقون الذين لا يجدون ما يسد رمق أطفالهم واحتياجات أسرهم بياناً رسمياً وتوضيحاً من الجهات المسؤولة عنهم حول هذا الأمر وحتى اعتذاراً رسمياً لهذا التأخير".

وتمنى الأغا، أنّ "يصل صوتي إلى من يهمه الأمر وأن نرى حلا سريعاً لهذه المعاناة، لقد بلغت القلوب الحناجر".

وكانت حكومة الحمد الله قد صرفت للمرة الأولى رواتب موظفيها في المحافظات الشمالية في التاسع من إبريل الجاري، دون أن تصرفها لموظفيها في قطاع غزة.

أضف تعليقاً المزيد