اخباريات فلسطينية

هنية : اليد التي اغتالت البطش ستقطع.. الحية للاحتلال: "فاتورة الحساب ثقلت ويوم العقاب قادم

|
هنية : اليد التي اغتالت البطش ستقطع.. الحية للاحتلال: "فاتورة الحساب ثقلت ويوم العقاب قادم

غزة:  أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، مساء اليوم الخميس، أن الشهيد العالم فادي البطش عاد الى قطاع غزة رغم أنف وزير حرب الاحتلال أفيغدور ليبرمان، شاكراً كل من ساهم في عودته الى غزة.

وقال هنية، في كلمة له خلال تشييع جثمان الشهيد فادي البطش في مدينة جباليا، إن "فادي البطش كان دائما يتمنى الشهادة، وذهب فادي وبقي البطش، وبطش شعبنا شديد"، مؤكداً على أن الأيدي والأذرع الآثمة التي امتدت لتنال من هذا العلم "ستقطع".

وأضاف أنه "فخر لفلسطين وغزة ولجباليا البلد أن تخرج أمثال الشهيد العالم فادي البطش، ودماء الشهداء وقود للنصر والتحرير".

وأشار الى أنه تجتمع الآن في ليلة الجمعة عنفوان المقاومة، وقرارنا أن الدماء وقود لحياتنا وأن الاغتيالات طريق لشهادتنا وأن العذابات ممر لعزتنا فنحن المنتصرون باذن الله.

ولفت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الى أن ما يجري معنا اليوم هو ارهاص للنصر فدماء أهل غزة تسيل على أرض غزة وارض ماليزيا إنه الوفاء لفلسطين.

من جانبه قال خليل الحية القيادي في حركة حماس ان الشهيد  الشهيد فادي البطش (36 عاما) عالم من علماء فلسطين الذين حملوا دعوة فلسطين في كل الميادين مسخرا حياته للعلم والتطور العلمي.وأضاف : "غادر بلاده منذ عشر سنوات ويعود اليوم محمولا على اعناق الرجال على طريق عودة الفلسطينيين الى بلادهم".

وأكد الحية ان البطش تقدم على طريق الشهادة التي نالها الاطفال والمجاهدين والنساء ونقول لقاتلك ان استطعت ان تصل لفادي وهو مدني في الطريق للصلاة وهوفعل اجرامي يتحمل الاحتلال المسؤولية عنه.

وتوعد الحية بالانتقام للشهيد قائلا:"ايها الاحتلال فاتورة الحساب بيننا وبينك ثقلت ويوم العقاب قادم لا محالة".

و وصل عصر اليوم الخميس جثمان الشهيد فادي البطش  برفقه زوجته وثلاثة من ابناءه الى قطاع غزة قادما من ماليزيا بعد اغتياله قبل نحو اسبوع.وكان في استقباله في المعبر عدد من قادة الفصائل وافراد عائلته وعدد محدود من المواطنين بالاضافة الى فرقة عسكرية .
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد