اخباريـات عالمية

تعرف علي أصغر مرشحة للبرلمان التركي عن حزب العدالة والتنمية!

|
تعرف علي أصغر مرشحة للبرلمان التركي عن حزب العدالة والتنمية!

اخباريات:  تقدمت أسومان سولكو، 18 عاماً، بطلب للترشح للبرلمان التركي عن مدينة ماردين، في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، التي ستُجرى في 24 يونيو/حزيران 2018. تدرس سولكو في الصف الثاني عشر في ثانوية محمد أديب في ولاية ماردين.

ووفق موقع "تركيا الان" فإن أسومان أصغر مرشحة بين 40 مرشحاً آخر عن حزب العدالة والتنمية، تقدَّموا بطلبات الترشح في محافظة ماردين.
وكان من ضمن التعديلات الدستورية التي أجراها الدستور في الاستفتاء العام الماضي، تخفيض عمر المرشحين للبرلمان من 25-18 عاماً. وهذا ما أتاح الفرصة أمام أسومان، وبتشجيع من عائلتها وزملائها الذين رافقوها إلى مبنى الحزب لتقديم طلب الترشح.
أسومان التي ولدت عام 2000 تقول إنها في حال دخلت المجلس، فإن أولوياتها هي خدمة الوطن والتضحية لأجله، وأشارت إلى أنها تريد تمثيلَ الشباب ومحافظة ماردين في البرلمان، ثقةً منها وبدعم من أصدقائها.
دخلت أسومان مقرَّ حزب العدالة والتنمية وهي حاملة في إحدى يديها العَلَم التركي، وفي الأخرى أوراق تقديم طلب الترشح، التي قدَّمتها إلى رئيس الشؤون السياسية والقانونية للحزب.
وشكرت أسومان الرئيسَ. وتقول إنها تشعر بالفخر لأنها أجابت دعوة الرئيس أردوغان، الذي فتح أبواب السياسة أمام الشباب، ودعاهم إلى الترشح، وتؤكد أن تعديل الدستور الذي خفض سن الترشح إلى 18 سنة كان ثقة بهم، وهم كشباب يتحملون مسؤولية ذلك.
وأشارت في حديثها للصحافة قائلة “نحن ورثة الشباب الذين سجلهم التاريخ في  تشاناكالي”
وتشير إلى أن أكبر إنجاز لها هو تمثيل الشباب، لإعطائهم فرصة في صنع القرار.
وعلى حسابها في الفيسبوك، أعلنت المحافظة الحالية لولاية ماردين “جيدا بلونماز” دعمَها للمرشحة الشابة الصغيرة، وتمنياتها لها بالنجاح.
كما شكرت الرئيس أردوغان على دعمه وإتاحة الفرصة للشباب.
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد