الزاوية الاقتصادية

تستهدف التعاون التصنيعي والتجاري للسوق الأردني .. توقيع اتفاقية بين "تكتل أثاث نابلس" و"أيوب استيتية وإخوانه"

|
تستهدف التعاون التصنيعي والتجاري للسوق الأردني .. توقيع اتفاقية بين "تكتل أثاث نابلس" و"أيوب استيتية وإخوانه"

نابلس:  وقع ممثلين عن شركتي تكتل أثاث نابلس وأيوب استيتيه وإخوانه اتفاقية تعاون تصنيعي وتجاري تستهدف السوق الأردني. وقد اتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما على بدء عملية تبادل تجاري مختصة بمنتجات أثاث ابداعية وبحسب طلب الأسواق المستهدفة وضمن نطاق خبرة كلا الطرفين، وحيث أن دراسات الأسواق اشارت الى وجود تكامل ما بين صناعة الأثاث والديكور ما بين السوقين الفلسطيني والأردني من خلال نوعيات الأثاث المطلوبة في الأسواق المختلفة، وضمن إطار أنظمة التجارة والتبادل التجاري. 

وتؤسس هذه الاتفاقية بين الشركتين لتعزيز التعاون الصناعي التكاملي في انتاج وتوريد قطع أثاث متخصصة وإبداعية مع تقديم حلول تصميمية متكاملة تلائم الأذواق للمشترين في البلدين. 
شركة تكتل أثاث نابلس هي شركة حديثة النشأة عريقة الخبرة والتميز في صناعة الأثاث الإبداعي بمختلف أنواعه حيث أنها تجمع في طياتها قدرات وخبرات كبريات المنشآت العاملة في قطاع الأثاث في الأسواق الفلسطينية والإقليمية، وتعمل شركة أيوب استيتية وإخوانه في مجال الأثاث والديكور وتعتبر في مصاف الشركات الريادية في مجال الأثاث والديكور محلياً في المملكة الأردنية الهاشمية، واقليمياً ودولياً. 
وبين سامح السركجي رئيس مجلس إدارة شركة تكتل أثاث نابلس أن هذه الاتفاقية هي باكورة أنشطة الشركة للتوجه نحو الأسواق الخارجية والتي يستهدفها التكتل من نابلس بدعم وتوجيه من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) وبالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة نابلس. وعبر السركجي عن اعتزازه بالشراكة مع شركة أيوب استيتية واخوانه متطلعاً إلى الترويج المشترك لبضائع التكتل والبضائع المشتركة وإلى استمرار هذا التعاون لما فيه من منفعة لجميع الأطراف.
من جهته أكد أيوب استيتية رئيس مجلس إدارة شركة أيوب استيتية وإخوانه أن هذه الاتفاقية تتميز بكافة عناصر النجاح في استهداف التعاون على المستويين التجاري والصناعي بما يخدم أهداف الشركتين، كما أنها تكرس وتضمن تفعيل التعاون بين الشركات الفلسطينية والأردنية وبأدوات عملية مفيدة لكل أطرافها. 
وجرى التوقيع على الاتفاقية بحضور ومشاركة من ممثل برنامج اليونيدو في فلسطين السيد أحمد الفرا والذي عبر عن سعادته بإبرام هذه الاتفاقية بين الشركتين مبيناً أن نجاحها يعتمد بشكل أساس على سعي الطرفين لتزويد السوق بالمنتجات الإبداعية الخلاقة والتي تستهدف سوق التعاقدات المتخصصة بالأثاث مما يعزز فرص الاستفادة ويعظم العوائد والتي يمكن توجيهها لتطوير الشراكة والتكنولوجيا والتشغيل للمهارات المتميزة في كلا البلدين. وقد بين السيد الفرا أن هذا النشاط يأتي ضمن مجهودات تطوير ودعم التكتلات العنقودية في الصناعات الإبداعية الممول من قبل الاتحاد الأوروبي والحكومة الإيطالية وبتنفيذ من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو). 
وتتضمن الاتفاقية بنوداً عدة حيث تؤسس لشراكة نوعية وعلى عدة مستويات حيث أنها تشمل تأسيس شركة جديدة وفق القانون الأردني يكون مقرها الأردن، بحيث تسعى هذه الشركة إلى استكشاف واستئجار موقع خاص للشركة الجديدة يتم توظيفه كمخزن خاص وصالة عرض خاصة بالمشترين من التجار في السوق الاردني ويمكن استخدامها في استهداف السوق العالمي من خلال التصدير المشترك لخدمة العقود المستهدفة باتفاق الشركتين.
من جهته، ثمن عاليا رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم إعجابه بجهود التكتل العنقودي للأثاث واعضائه وعملهم المستمر والدؤوب مع الغرفة ومع ادارة البرنامج من اليونيدو طيلة فترة تنفيذ المشروع منذ بدايته، مسجلا شكره لالتزامهم العالي وتوجههم الواضح تجاه تطوير هذه الصناعة التاريخية في نابلس. وابدى هاشم سعادته بنتائج الزيارة الاخيرة للملكة الأردنية الهاشمية واثارها الايجابية على التكتل من خلال توقيع مذكرة التفاهم بين شركة تكتل اثاث نابلس وشركة ايوب استيتية واخوانه، والهادفة الى تطوير التعاون الثنائي وتطوير صناعة الاثاث والمفروشات في كلا الشركتين والتصدير للأثاث الابداعي وبدء التبادل التجاري بشكل عام. وأعرب عن استعداد الغرفة الدائم لتوفير كافة الامكانيات في الغرفة لخدمة هذا التكتل وأنشطته طيلة فترة المشروع. وقدم هاشم شكره لغرفة صناعة الاردن ومشروع تكتل الاثاث المدعوم فنيا من منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بتمويل من الاتحاد الأوروبي والحكومة الإيطالية، لهذه التوجهات والتي ستخدم اهداف التكتل في دخول الاسواق العربية والاقليمية والعالمية. 

 
 
 

أضف تعليقاً المزيد