اخباريات محلية

ابناء الاغوار يصارعون لحماية الاف الدونمات من غول الاستيطان

|
ابناء الاغوار يصارعون لحماية الاف الدونمات من غول الاستيطان جانب من لقاء مركز القدس للمساعدة القانونية مع ابناء منطقة المالح بالاغوار

اخباريات:  ضمن خطة مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان في حماية الاغوار وتعزيز صمود أبنائه، ومواجهة سياسة التهجير القسري، عقد المركز يوم أمس، لقاءا توعويا في منطقة المالح بالأغوار الشمالية لعدد من المواطنين المهددين بالترحيل من قبل جيش الاحتلال. وفي بداية اللقاء رحب رئيس مجلس المالح عبد الرحيم بشارات بطاقم المركز وأشاد بالدور الذي يقوم به في مجال التدخل القانوني لتثبيت السكان في منطقة الاغوار، فيما شكر مدير مركز القدس في الشمال ساهر صرصور الحضور على الاهتمام باللقاء والذي اكد بدوره على حرص مركز القدس للمساعد القانونية على بناء شراكات حقيقية مع المجتمع المحلي والمواطنين والمؤسسات الرسمية والجهات ذات العلاقة لمواجهة هذه الإجراءات .

احد بيوت منطقة المالح

 

وتعهد المركز بالاستمرار في تقديم الدعم والإمكانات اللازمة من اجل فضح وكشف سياسة الاحتلال في التهجير للسكان الأصليين ومحاولة استبدالهم بمستوطنين صهاينة، من خلال سيطرتهم على الموارد الطبيعية وخاصة الأرض والمياه. كما تحدثت خلال اللقاء المحامية من مركز القدس لينا الصروان عن الإجراءات التي تساهم في الحد من هذه الهجمة عبر التدخل القانوني والاليات المتبعة من قبل محامو المركز سواء كان في لجان التنظيم الإسرائيلي او في المحاكم الإسرائيلية، كما تناولت الصروان صعوبة العمل في مثل هذه الملفات في ظل أوامر الجيش العسكرية، والتي تعرقل كافة الإجراءات القانونية. كما تحدثت عن الخطوات اللازمة لبناء الملفات سواء كان في اخطارات الهدم او اعتداءات المستوطنين ومصادرة المعدات والاليات. وتحدث المواطنون عن كم و نوع الاعتداءات التي يتعرضون لها و البحث عن اليات للمساعدة والمساندة، موضحين أنهم يصارعون ليل نهار من أجل حماية آلاف الدونمات مما وصفوه بـ "غول الاستيطان". وفي نهاية اللقاء اتفق الحضور على تعزيز العلاقة والتواصل والتنسيق من اجل الاستمرار في مواجهة هذه الصعوبات. يذكر أن مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان يولي أهمية كبيرة في العمل على الحد من سياسة التهجير القسري لذا سيستمر في المتابعة القانونية بالمجان بمافيها طلبات الترخيص .

 

 

أضف تعليقاً المزيد