الزاوية الاقتصادية

معرض نابلس الثاني للتطوير العقاري .. نجاح لافت

|
معرض نابلس الثاني للتطوير العقاري .. نجاح لافت

كتب - رومل السويطي *  قبل انتهاء معرض نابلس الثاني للتطوير العقاري الذي أقامته جمعية المطورين العقاريين في نابلس وأشرفت على تنفيذه شركة ديارنا، بمشاركة 45 شركة، قبل انتهائه بيوم واحد، أجمع عدد من ممثلي هذه الشركات الى جانب العديد من زوار المعرض في أحاديث منفصلة مع "حياة وسوق"، أن القائمين على المعرض، قد نجحوا الى حد كبير ولافت في هذه الفعالية الهامة. 

ويقول احمد الصايغ من شركة دار العمارة للتطوير والاستثمار "الراعي الماسي للمعرض"، بأن الهدف من المشاركة النوعية لـ "دار العمارة" في المعرض تعريف المواطنين بالعقار وتوعيتهم في كيفية التعامل معه الى جانب زيادة فرص البيع، خاصة في ظل الإقبال الكبير من جانب المواطنين للمعرض والناتج عن وجود حوافز ساعدت في هذا الاقبال. موضحا أن "دار العمارة" تميزت في هذا المعرض بتقديم شقة سكنية لمن يفوز بالسحب. وأوضح أن معنى الاقبال الكبير هو تعطش المواطن الفلسطيني لمثل هذا النوع المتخصص من المعارض في إحدى أهم احتياجاته والمتمثلة بالمسكن ولوازمه. وقال بأن المعرض حقق نجاحات عديدة، ومن بينها تمكن غالبية الشركات من تسويق نفسها إضافة لعقد العديد من الاتفاقيات.
وشدد المهندس احمد عفانة من شركة توب سيرفس "راعي ذهبي" على مشاركة الشركة لتعزيز تواجد نظام التكييف Samsung Vrf في سوق نابلس، وقال ان الاهتمام بسوق نابلس جاء لأنه من اهم والأكثر نشاطا في فلسطين، ويعتبر بيئة خصبة للاستثمار والتطوير العقاري. ووصف عفانة المعرض بأنه الأكبر المعارض في فلسطين ويشمل النخبة في مجال التطوير العقاري. وأعرب عن رضاه الكبير من اقبال المواطنين، وقال "لم نلاحظ اقبالا فحسب، بل لاحظنا اهتماما كبيرا من الزوار لجميع زوايا المعرض". وأوضح ان الكثيرين من زوار المعرض فوجئوا بمستوى التكنلوجيا والتقنيات العالية التي وصلت اليها معظم المؤسسات التي تعمل في المجال العقاري.  
وأوضح فادي الزاغة مدير شركة تارجت للمصاعد أن الهدف من المشاركة بالمعرض التعريف بالوكالات الحصرية لشركة تارجت كوكالة فوجي ووكالة Xyfuji الحصريتين للشركة. وحول رضاه عن المعرض من كافة الجوانب، أعرب عن رضاه الكامل، واصفا اياه بـ "الرائع" موضحا بأن روعة المعرض شملت جميع مراحله سواء حفل الانطلاق او الافتتاح الرسمي والحضور، وبالنسبة لادارة الحدث، تم العمل والتنسيق على مستوى عالي ورائع جدا من جانب الجهة المنفذة وهي شركة ديارنا. 
وقال بأنه تمكن ومن خلال اليوم الأول والثاني من تعريف اكبر عدد من الزوار والمهتمين بوكالاتنا وإيصال اسم الشركة ومنتجاتها وإيصال أحدث التطورات في عالم المصاعد والادراج الكهربائية للمهتمين من مهندسين ومطورين عقاريين. وأضاف بأنه قام بتوقيع عدد من الاتفاقيات في ثاني ايام المعرض. وقال أن من أسباب سعادته لإقامة المعرض كونه على أرض مدينة نابلس التي يجب أن يسعى الجميع الى إعادتها كما كانت دوما عاصمة للاقتصاد الفلسطيني.
وقالت ضحى قناديلو من بنك الصفا "الراعي الذهبي للمعرض" أن أهمية مشاركة البنك جاءت لتعريف المواطنين به وبخدماته، خاصة أن البنك تم افتتاحه في نابلس حديثا، وقالت "من خلال هذا المعرض نحن جئنا الى المواطنين ولم ننتظر حضورهم الينا"، وأضافت ان البنك حرص على أن يتعرف أكبر قدر من المجتمع المحلي على البنك وخدماته. ووصفت الاقبال على المعرض بـ "جيد جدا" موضحة أن جميع زوار زاوية البنك في المعرض كانوا يسألون ممثلي البنك عشرات الأسئلة، وكان من أبرز الاسئلة تتعلق بهوية البنك، وهل هو بنك اسلامي.
وشددت نور سماعنة ممثلة عن شركة برذرز للمقاولات "راعي فضي للمعرض" على ادارة الشركة وعلى راسها بشير حنني كان حريصا على دعم فكرة معرض التطوير العقاري، مؤكدة ان المعرض مناسبة مميزة لتعريف المواطنين في مجال مهم جدا وهو العقارات، واعتبرت ان الاقبال الكبير على المعرض دليل واضح على نجاح الجهات المنفذة وخاصة شركة ديارنا. وأوضحت ان "برذرز" حرصت على المساهمة في إنجاح المعرض من خلال تقديم جوائز نقدية للمشاركين في المسابقات التي أجريت خلال فعاليات المعرض.
وأكد المهندس مأمون السعد مدير مجموعة السعد الهندسية، أن المعرض بنسخته الثانية، قد حقق جزءا كبيرا من أهدافه التي وضعت له. مؤكدا أن شركته استفادت بنسبة كبيرة، وخاصة في مجال تعريف المواطنين والمعنيين بالشركة المختصة بالمكيفات والشفاطات والبويلرات وغيرها، وقال ان الاقبال من وجهة نظره وحسب مشاهدته تراوح بين جيد جدا وممتاز، مؤكدا أن شركته عقدت العديد من الاتفاقيات في مجال الطاقة الشمسية واللوحات الكهربائية.
من جهته، أكد رئيس جمعية المطورين العقاريين في نابلس المهندس محمد الشنار أن الهدف من المعرض كان العمل على توثيق العلاقات ما بين الشركات و الجهات الرسمية والمؤسسات الأخرى . وهو المعرض الأول من نوعه في منطقة الشمال، مؤكدا ان الشركات المشاركة في المعرض تنوعت من حيث الخدمات المقدمة للجمهور وزوار المعرض منشركات تمويلية ومصرفية وشركات الديكور الداخلي و البلاط والمصاعد والتكييف التبريد، وضم المعرض تحت سقفه مجموعة كبيرة من الشركات والمؤسسات والجهات المعنية بالاقتصاد بشكل عام والتطوير العقاري بشكل خاص، وقال بأن النجاح الذي شهده المعرض حتى الآن فاق جميع التوقعات.
 
 
فادي الزاغة كما آخرين وقعوا العديد من الاتفاقيات
 
 
 
 
 
 
* هذا التقرير خاص بملحق حياة وسوق في صحيفة الحياة الجديدة
 
 

أضف تعليقاً المزيد