اخباريات فلسطينية

استنفار طبي .. نصب خيام طبية أمام مستشفيات غزة

|
استنفار طبي ..  نصب خيام طبية أمام مستشفيات غزة

غزة: اعلنت وزراة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن رفع حالة الاستنفار القصوى داخل مستشفياتها استعدادا لمليونية مسيرة العودة الكبرى التى دعت اليها الهيئة الوطنية لسميرة العودة وكسر الحصار.

ونقلت وكالة سما المستقلة عن الدكتور ايمن السحباني  مدير الاستقبال والطواري في مستشفى الشفاء بغزة، ان وزارة الصحة اعلنت رفع حالة الاستنفار القصوى في كافة مستشفيات القطاع تحسباً لحدوث اي طاريء  خلال اليومين المقبلين، فالاحتمالات كافة مفتوحة " فلا احد يعلم ما الذي سيحدث خلال الايام القليلة القادمة".

واضاف السحباني،" بدأنا في تجهيز بعض النقاط الطبية داخل المستشفيات وبجوار أقسام الطوارئ، وذلك أمام التحذيرات من إقدام الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب حماقات كما حدث في الأسابيع السبعة الماضية، "فلا يعقل ان يبقى وضع مستشفى الشفاء على ما هو عليه في ظل وجود20 سرير اي سيتم استقبال فقط  20 جريح او مصاب".

وحول فكرة وجود الخيام في ساحة مستشفي الشفاء، قال "جاءت فكرة إنشاء نقاط طبية داخل جميع المستشفيات ، والتي تتعامل مع الجرحى وسيتم فرز الحالات التي قد تصل إلى المستشفيات، ليتم التعامل معها ميدانيًا قبل دخولها إلى أقسام الطوارئ، وإفساح المجال أمام أقسام الطوارئ وكوادرها للتعامل مع الحالات التي تحتاج الى تدخلات طبية أعلى وأكثر خطورة، وسيتم وضع اسرة وفرشات وكافة المستلزمات الطبية والاسعافات الاولية وكذلك الاكسجين والكهرباء".

وبين انه تم استدعاء كافة الطواقم الطبية العاملة في كافة مستشفيات القطاع، وابقاءها على اهبة الاستعداد دون اخذ اجازات لاستقبال الحالات الطارئة في المستشفيات والتعامل معها على اكمل وجه.

 

أضف تعليقاً المزيد