اخباريات محلية

انطلاق حملة "رمضان في نابلس أحلى"

|
انطلاق حملة "رمضان في نابلس أحلى" رئيس بلدية نابلس يشارك في تنظيف المقبرة الشرقية

اخباريات - نابلس:  انطلقت يوم أمس في مدينة نابلس الحملة الشعبية والرسمية لاستقبال شهر رمضان المبارك تحت عنوان "رمضان في نابلس أحلى" بعمل تطوعي لتنظيف المقبرة الشرقية في المدينة بالشراكة والتعاون مع بلدية نابلس وقيادة قوات الامن الوطني والشرطة .

وكانت مؤسسات وفعاليات المحافظة عقدت اجتماعا موسعا لها مؤخرا في مقر ملتقى رجال اعمال نابلس ضم اللواء اكرم الرجوب محافظ نابلس والعقيد محمد سلامة قائد المنطقة والمهندس الحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس وعمر هاشم رئيس غرفة التجارة والصناعة وممثل عن الشرطة في المحافظة وناصر الصوالحي رئيس ملتقى رجال اعمال نابلس. وقد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس الملتقى، الذي أكد أن الجميع يسعى من اجل أن تكون نابلس الاجمل دائما عبر سياسة تسويقية جديدة بصورة تليق بسمعتها وتاريخها العريق. واوضح الصوالحي ان السياسة التسويقية الجديدة ستنطلق بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وبالشراكه والتنسيق مع البلدية والمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني والاجهزة الامنية . واكد ان استقبال شهر رمضان يهدف الى تشجيع عملية التسوق بصورة حضارية ترتكز على العنصر البشري والنظافة كعامل مهم في استقطاب الزوار والمتسوقين، مشددا على ضرورة توفير مواقف لسيارات المتسوقين وتهيئة البنية التحتية بصورة جيدة , وتشديد الاجراءات الامنية لضبط ايقاع النظام واحترام القانون تطبيقا لشعار (رمضان بنابلس احلى ) .
واكد ان الملتقى بالتعاون مع البلدية والمحافظة سيعملون على تنظيف مداخل المدينة وزراعتها بالورود والازهار وانارتها بشكل حضاري ابتداءاً من شارع جامع النصر ومسجد الخضر وصولا الى المسجد الصلاحي القديم من اجل تحفيز الزوار للوصول الى البلدة القديمة للاطلاع على معالمها التاريخية والتسوق من محلاتها , واوضح رئيس الملتقى ان خطة تسويق نابلس سوف تعمل على تزيين ، وانارة شارع فيصل الشريان الرئيسي للمدينة . كما اشار الى ضرورة التواصل مع رؤساء المجالس المحلية في الداخل الفلسطيني ودعوتهم لزيارة نابلس للاطلاع على معالمها الحضارية واسواقها التاريخيه ومساجدها وكنائسها ومطاعمها والحمامات العريقة .

ودعا الصوالحي التجار الى تخفيض اسعار المبيعات واستقبال الزوار بصورة حضارية تليق بتاريخ نابلس وعراقتها , وما يذكر ان الملتقى ومؤسسات المدينة يعكفون حاليا على اعداد افلام وثائقية تتحدث عن نابلس التاريخ والمستقبل وعن مرافقها السياحية والدينية والاقتصادية لعرضها امام جموع المتسوقين عبر كافة وسائل الاعلام المتلفزة ووسائل التواصل الاجتماعي على مختلف تفرعاته . 
ومن الجدير ذكره، أن مؤسسات نابلس، تسعى لانجاح هذه التظاهرة الدينية والتسويقية والتركيز على اهمية النظافة كعنصر هام لاستقطاب المتسوقين والزائرين في شهر رمضان الكريم , وشدد المجتمعون على اهمية توفير اماكن خاصة لوقوف سيارات الزوار ومعاملتهم بصورة لائقة تعكس الصورة الحضارية لنابلس حتى تعود لسابق عهدها عاصمة الاقتصاد الفلسطيني.
 
جانب من مشاركة رجال اعمال وممثلي مؤسسات في تنظيف المقبرة الشرقية
رجال اعمال يشاركون في اليوم التطوعي
 
ضباط وجنود الأمن الوطني شاركوا بفعالية مميزة في تنظيف المقبرة
الأمن الوطني شارك بفعالية مميزة
 
رئيس بلدية نابلس المهندس الحاج عدلي يعيش يشارك بنفسه في تنظيف المقبرة
 
 
 
 
 
 
 
 

 

أضف تعليقاً المزيد