اخباريات محلية

الاحتفال بإطلاق فعاليات مونديال فلسطين 2018 لإنهاء كل أشكال العنف ضد الأطفال

|
الاحتفال بإطلاق فعاليات مونديال فلسطين 2018 لإنهاء كل أشكال العنف ضد الأطفال

نابلس:  انطلقت مساء الخميس فعاليات مونديال فلسطين 2018 لإنهاء العنف ضد الأطفال على أرض ملعب قريوت جنوب نابلس، وذلك بالشراكة ما بين مؤسسة الرؤية العالمية ونادي قريوت الرياضي وأكاديمية باريس سان جيرمان الفلسطينية، و بمشاركة 16 فريقا من الناشئين من محافظتي نابلس وسلفيت، وبحضور ممثلين عن المؤسسات الشريكة بالإضافة لممثلين عن المجالس القروية في القرى المجاورة وممثلين عن مؤسسات رسمية وأهلية وجمهور من الأطفال.

 يشار أن هذا المونديال يأتي ضمن حملة عالمية  تدعو لإتحاد وتضافر الجهود من أجل إنهاء كافة مظاهر العنف ضد الأطفال حول العالم ، حيث ان هذه  المبادرة الإنسانية تسعى الى التعريف بمختلف أشكال العنف، وتوعية الأسر والمجتمع بأهمية تكثيف الجهود لحماية الأطفال وتأتي منسجمة مع استراتيجية الرؤية العالمية في حماية الاطفال حول العالم  للوصول الى حياة افضل لكل طفل ،  حيث ستقوم الرؤية العالمية ومن خلال هذه الحملة  بالعديد من الفعاليات والتدخلات في فلسطين وبالشراكة مع المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية والأهلية المحلية والدولية  لتحقيق هذا الهدف وخاصة ان الاحصائيات تشير الى ارتفاع نسب العنف ضد الاطفال في فلسطين بشكل خطير مما يؤدي الى  تداعيات سلبية مستقبلا.
وتشارك في هذا المونديال  فرق رياضية  من قرى (عقربا وتلفيت ودوما وجالود وقصرة وسبسطية فرخة وكفرالديك وجوريش وقبلان و الساوية وديرالحطب وبورين واكاديمية باريس سان جيرمان وقريوت) ، وتستمر المباريات لمدة أسبوعين تزامنا مع مباريات دوري ال 16 في مباريات كأس العالم. 
وبدأ حفل الانطلاق الذي تولى عرافته المربي محمد القريوتي بدخول الفرق المشاركة إلى أرض الملعب على انغام أغنية يا هالعالم الداعية إلى إنهاء العنف ضد الأطفال، حيث رفع الأطفال المشاركين يافطة المونديال التي تحمل شعار إنهاء كل أشكال العنف ضد الأطفال وقاموا بإطلاق البالونات في السماء تعبيرا عن رغبتهم بالانطلاق نحو حياة خالية من العنف، ومن ثم أداء قسم المشاركة في الدوري الرياضي.
ورحب تيسير أبو العز رئيس مجلس قروي قريوت بالحضور معرباً عن شكره للمؤسسات الشريكة في هذا الحدث على جهودهم لإقامة هذه الانشطة لما لها من دور في تحقيق الامن والسلام  للأطفال وترسيخ الامل في قلوبهم . وأضاف أن الدعم من المؤسسات الدولية وعلى رأسها الرؤية العالمية يساهم في بناء شخصية الاطفال من خلال برامج وادوات من بينها ممارسة الرياضة.  وقدم الشكر للرؤية العالمية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة في اقامة الملعب والذي قدم مجلس قروي قريوت كل الدعم والتسهيلات لإنجازه الى حيز الوجود. 
وفي كلمته، عبر مدير البرامج في الرؤية العالمية ألفرد  نوريا عن مشاعر البهجة والانبساط في مشاركته في هذا الاحتفال خاصة أنه جاء ضمن الشراكة بين مؤسسة الحكم المحلي ومؤسسة دولية مما يدل على تعاون إيجابي ومثمر،  وأضاف أن نشاط اليوم يعلم دروسا كثيرة في الحياة أهمها التعاون والعمل ضمن فريق والتركيز على تحقيق النجاح والتميز وتضافر الجهود لتحقيق الهدف. وشدد على أن العمل ضمن فريق رياضي يتطلب عدم العمل للاعب لوحده وأنما ضمن فريق وتوجه جماعي، لضمان الفوز وتحقيق الانجاز.
 وتضمن الحفل عروض فنية لزهرات من بلدة قريوت بينها عروض فلكلورية وغنائية تراثية وعرض تايكوندو قدمه أطفال من نادي الساوية الرياضي. 
واختتم الحفل بمباراة ودية بين فريقي أطفال جرى بعده توزيع الجوائز على اللاعبين.
 

أضف تعليقاً المزيد