اخباريات محلية

الانتهاء من عقد امتحان مزاولة مهنة تدقيق الحسابات لدورة شهر تموز 2018

|
الانتهاء من عقد امتحان مزاولة مهنة تدقيق الحسابات  لدورة شهر تموز 2018

رام الله:  انتهى مجلس مهنة تدقيق الحسابات من عقد الجلسة الثانية والاخيرة من امتحان مزاولة مهنة تدقيق الحسابات لدورة تموز لعام 2018، وذلك يوم أمس الأحد الموافق 8 تموز، وقد قام المجلس بعقد الجلسة الأولى خلال الأسبوع الماضي. وتعتبر هذه الدورة التاسعة على التوالي التي يعقدها المجلس منذ تأسيسه. 

وقد قام معالي السيد شكري بشارة- رئيس المجلس/ وزير المالية والتخطيط بإجراء جولة تفقدية للمتقدمين لإمتحان مزاولة مهنة تدقيق الحسابات، الذي تم عقده في قاعات المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب، للإطلاع على سير الإمتحان.
 وأفاد الدكتور فادي قطان رئيس لجنة الامتحانات بأن عدد الاشخاص المتقدمين للامتحان لهذه الدورة قد بلغ 18 شخصاً، وأن الامتحان يهدف الى قياس مدى المعرفة والقدرات الفنية والمهنية للأفراد الراغبين في الحصول على رخصة مزاولة مهنة تدقيق الحسابات. كما بين الدكتور قطان ان الامتحان تم عقده في مقر المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب على جلستين، شملت الجلسة الصباحية مادة المحاسبة المالية، أما الجلسة المسائية فقد شملت مادة محاسبة التكاليف والمحاسبة الادارية، مشيراً إلى أنه قد تم خلال الاسبوع الماضي عقد جلستين شملت الجلسة الصباحية مادة التدقيق وشملت الجلسة المسائية مادة الضرائب والقوانين ذات الصلة.
وأفاد الدكتور فادي قطان أن اجتياز الامتحان بنجاح يعتبر شهاده مهنية فلسطينية  في مجال المحاسبة والتدقيق، وتعطي حاملها قدرة تنافسية وميزة مهنية رفيعة المستوى نظراً لاجتياز حاملها امتحان مهني مختص في الجانبين الأكاديمي والمهني، حيث يجمع الامتحان ما بين المعرفة العلمية والمعرفة العملية معا. كما يعتبر اجتياز الامتحان بنجاح شرطا أساسيا من شروط الحصول على رخصة مزاولة مهنة تدقيق الحسابات في فلسطين وذلك استنادا الى قانون مزاولة مهنة تدقيق الحسابات رقم (9) لسنة 2004 والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه.
 

أضف تعليقاً المزيد