اخباريات محلية

القدس بالألوان .. يلا نشوف فيلم

|
 القدس بالألوان .. يلا نشوف فيلم

اخباريات:  عرض مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة اليوم السبت فيلم بعنوان "القدس بالألوان"، وتدور أحداثه حول قصة فنان فلسطيني "نبيل عناني" والذي سنحت له فرصة دخول القدس بحكم كبر سنه، إلا أنه يرفض الذهاب إليها وهي محتلة، فيقرر جلب القدس إليه من خلال لوحة فنية تجسد رؤيته الخاصة لها. 

وبعد مشاهدة العرض تم فتح باب النقاش للحضور والذي أداره رائد الخطيب مدير وحدة الكشافة في مركز يافا الثقافي، حيث تمحور النقاش حول القدس ومكانتها وأهميتها بالنسبة للمواطن الفلسطيني، وكيفية الوصول إليها بأي وسيلة، والاهتمام بالمعاني والمصطلحات.

وتنوعت المداخلات والنقاشات حول حرية الحركة والوصول للقدس والنظرة الفنية لهذا الفنان والممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال لعزل المدينة المقدسة وكذلك أهمية القدس لكل مواطن فلسطيني.
فيما علقت أحد الحضور مريم مصطفى "يوجد الكثير من المعيقات والصعوبات التي تقيد حرية وصول المواطن الفلسطيني إلى الأماكن المقدسة في القدس لكن ما علينا فعله الوصول إليها بأي وسيلة".

ويعد هذا العرض بداية لمشروع "يلا نشوف فيلم" وهو مشروع شراكة ثقافية - مجتمعية والذي تديره مؤسسة شاشات سينما المرأة بالشراكة مع "جمعية الخرجات الجامعيات - غزة وجمعية عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة - القدس" بدعم رئيسي من الإتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.

ويأتي هذا العرض ضمن سلسلة من العروض القادمة التي تقام في مسرح يافا الثقافي انطلقت هذا اليوم وتستمر لتقديم عشرون عرضا مشابها لكن لأفلام متنوعة من انتاج مؤسسة شاشات.
 

أضف تعليقاً المزيد