اخباريات محلية

جامة النجاح الوطنية تتقدم على العديد من الجامعات العربية والعالمية

|
جامة النجاح الوطنية تتقدم على العديد من الجامعات العربية والعالمية

نابلس:  لا تزال جامعة النجاح الوطنية تسعى الى الرقي والتقدم، ورسم اسمها على خارطة الجامعات الاكثر تأثيرا أكاديميا على المستويين العربي والعالمي، فقد واصلت الجامعة تقدمها بعد ان سعت الى تطبيق خطتها الاستراتيجية المدروسة التي وضعتها منذ قرابة خمسة عشر عاماً ووضعت فيها محور البحث العلمي أحد أهم محاورها بوصفه المحور الرئيس الذي يعكس تقدّم أي جامعة وتطورها.

ففي آخر إصدارات تصنيف ويبومتركس للجامعات الذي صدر في نهاية شهر تموز 2018، تقدمت جامعة النجاح الوطنية على  المستوى العربي حيث اصبحت تحتل المركز ال 21 بعد ان كانت في التقييم الماضي الذي صدر في شهر يناير2018 تحتل  المركز ال27 عربياً من بين قرابة " الألف جامعة ومعهد تعليم عالي عربي" لتكون بذلك من بين أفضل 2.5 % جامعة على مستوى العالم العربي.
ووفق بيان لها، فإن الجامعة، قد تقدمت على الصعيد العالمي الى المركز الـ 1800 بعد ان كانت في التصنيف الاخير في المركز 1944 وبذلك تكون جامعة النجاح من بين 7.4% من نخبة الجامعات العالمية ولتحافظ بذلك على المرتبة الاولى فلسطينيا منذ ان بدأ المركز الاسباني في العام 2007 تقييم الجامعات على مستوى العالم.
وتتميّز جامعة النجاح بأبحاثها وباحثيها الذين ينشطون بأبحاثهم التي تُنشر في مختلف المجلات العالمية ذات معامل التأثير، وكذلك بفضل استخدامها لافضل الطرق الحديثة في التعليم. كل هذه العوامل وغيرها الكثير مهد الطريق امام الجامعة للتقدم على المستوى العربي والعالمي في هذا التصنيف الذي يعد أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية حيث يُغطي قرابة 26 ألف جامعة ومؤسسة تعليمية وبحثية عليا على مستوى العالم.
ويصدر هذا التصنيف في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي، ويتم تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر، ويتم تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم بالاعتماد على عدة معايير اهمها معيار الأبحاث ويشمل عدد الأبحاث والدراسات والتقارير المنشورة للجامعة او المؤسسة التعليمية.
وبهذه المناسبة قدم الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية شكره باسم إدارة الجامعة لكل العاملين اكاديميين وإداريين ولطلبة الجامعة الذين يواصلون العمل بالجد والاخلاص لرفع اسم جامعة النجاح الوطنية على قائمة افضل الجامعات في العالم وقال: " سنبقى مستمرون على ذات الطريق ملتزمون بالتميز والتطور ودعم البحث العلمي في الجامعة وتشجيع الباحثيين على التقدم في مجالات الريادة في مختلف المجالات".
وتأتي نتيجة التصنيف في الوقت الذي تستعد فيه جامعة النجاح لبدء العام الأكاديمي الجديد 2018/2019 فيما حققت العديد من الانجازات على الصعيد العلمي في العام الاكاديمي المنصرم، بالاضافة الى استعدادات الجامعة للاحتفال بمرور مائة عام على انشاء مدرسة النجاح الوطنية التي كبرت ونمت حتى اصبحت اليوم واحدة من اعرق الجامعات على مستوى العالم.
 

أضف تعليقاً المزيد