الزاوية الاقتصادية

5 عملات عالمية انخفضت الشهر الماضي أمام الدولار.. ما رأيك في إجازة بواحدة من هذه المدن إذاً؟

|
5 عملات عالمية انخفضت الشهر الماضي أمام الدولار.. ما رأيك في إجازة بواحدة من هذه المدن إذاً؟

 متابعات - اخباريات:  خمس عملات عالمية انخفضت الشهر الماضي فيما ارتفع مؤشر الدولار الأميركي، إلى مستويات قياسية خلال أغسطس/آب 2018. ويقلل ذلك من تكلفة السفر حتى إلى الأماكن البعيدة حول العالم، وفق موقع cnbc الأميركي. وفي ذات الوقت، انخفضت أيضاً أسعار الرحلات الدولية، ما يسهل عليك تغطية تكلفة الإجازة بالخارج. وفيما يلي أفضل 5 رحلات يمكنك النظر بها:

1-  تركيا
أفضلية الدولار: دولار واحد يستطيع شراء 6.7 ليرة تركية، بزيادة تصل إلى نحو ضعف قيمته في العام الماضي، وفقاً لموقع OANDA.com الإلكتروني. فقدت الليرة التركية نحو 40% من قيمتها أمام الدولار الأميركي حتى وقتنا هذا، ما يضع هذا المقصد على خريطة المسافرين محدودي الميزانية الذين يتوقون لمشاهدة متحف آيا صوفيا أو الغطس في الينابيع الساخنة في إزمير. ورغم أن بعض المواقع ترجع إلى مئات السنين، فإن محررة مجلة The Points Guy السياحية ميلاني ليبرمان تنصح بالإقامة في منتجع بودروم الجديد المطل على بحر إيجه. بينما يساعد سعر الصرف على أن تصبح تكلفة الإقامة بهذا الفندق الفاخر في متناول اليد.
2- الأرجنتين
أفضلية الدولار: دولار واحد يستطيع شراء 38 بيزو أرجنتينياً، بزيادة تتجاوز 120% عن العام الماضي، وفقاً لموقع OANDA.com الإلكتروني. إنه الربيع حالياً في الأرجنتين، وهو موسم رائع لزيارة بوينوس آيرس (ففي شهر نوفمبر/تشرين الثاني، تتفتح أزهار شجرة الجاكاراندا) وشلالات إجوازو، بحسب ما ذكرته ميلاني ليبرمان، محررة مجلة The Points Guy. ومنذ انخفاض قيمة العملة الأرجنتينية خلال الفترة الأخيرة، ذكرت ليبرمان أنه «يمكنك أن تشرب زجاجة نبيذ استثنائية مقابل 10 دولارات فقط، ضمن صفقات أخرى جيدة يمكنك أن تحصل عليها هناك».
3- المكسيك
أفضلية الدولار: دولار واحد يستطيع شراء 19 بيزو مكسيكياً، بزيادة تتجاوز 5% عن العام الماضي ونحو ضعف قيمة العقد الماضي، وفقاً لموقع OANDA.com الإلكتروني. بسبب دفء المناخ وانخفاض أسعار الرحلات الجوية وقرب الدولة، تظل المكسيك مقصداً شهيراً للسائحين الأميركيين، خاصة من أجل «طيور الجليد» التي تتجه جنوباً بين شهري ديسمبر/كانون الأول وأبريل/نيسان، وفقاً لبولين فرومر، مدير تحرير موقع Frommer’s. وفي هذه الأيام، يعد سعر الصرف مناسباً للغاية. وذكر دان بريشر، كبير محرري مجلة International Living الذي يعيش بالقرب من بحيرة شابالا بالمكسيك أن «سعر صرف الدولار الأميركي مقابل البيزو المكسيكي في الوقت الحالي يجعل المكسيك فرصة هائلة للمسافرين الذين يستخدمون عملة الدولار خلال رحلاتهم». وأضاف: «أسعار البقالة منخفضة وكذلك أسعار المطاعم. أستغل أنا وزوجتي ذلك كمبرر لتناول العشاء بالخارج، وتقريباً كل الوجبات».
4- جنوب إفريقيا
أفضلية الدولار: دولار واحد يستطيع شراء 15 راند جنوب إفريقي، بزيادة تصل إلى 15% عن العام الماضي، وفقاً لموقع OANDA.com الإلكتروني. من خلال السواحل الجميلة والمناظر الرائعة لجبل تيبل، ناهيك عن رحلات السفاري والغوص بكهوف أسماك القرش لراغبي الإثارة، غالباً ما تعد تلك الرحلة هي رحلة العمر. وذكر كالفن إيفرسون، الخبير السياحي بمجلة TravelPirates «مقارنة بسعر الصرف عام 2014، يحظى الدولار بمزيد من القوة بنسبة 44%، ما يجعل زيارة هذه البلاد الجميلة ضرورة حتى إذا كانت ميزانيتك محدودة». ووجدت مجلة TravelPirates أن السفر إلى هناك لا يكون مكلفاً على الإطلاق. وقد بلغت أسعار بعض الرحلات الجوية خلال مواسم الذروة من الولايات المتحدة إلى جوهانسبيرغ نحو 631 دولاراً وإلى كيب تاون نحو 565 دولاراً.
5- الهند
أفضلية الدولار: دولار واحد يستطيع شراء 71 روبية هندية، بزيادة تصل إلى نحو 10% عن العام الماضي، وفقاً لموقع OANDA.com الإلكتروني. ارتفعت أسعار السلع والخدمات في أنحاء جنوب آسيا، ولكنها لا تزال مناسبة للسياح الأميركيين في الهند. وإلى جانب انخفاض سعر روبية إلى معدلات غير مسبوقة، سوف يتمكن السياح من الحصول على تذاكر طيران منخفضة الأسعار قريباً. ورغم أن الخدمة لن تبدأ قبل شهر ديسمبر/كانون الأول، فإن أسعار الرحلات ذات الاتجاه الواحد إلى الهند عام 2019 ستصل إلى 199 دولاراً، ومن الأرجح أن تشتعل المنافسة وتنخفض الأسعار، بحسب ما ذكرته ميلاني ليبرمان محررة مجلة The Points Guy.
 

أضف تعليقاً المزيد