اخباريـات عالمية

قمة تركية قطرية في إسطنبول

|
قمة تركية قطرية في إسطنبول

اسطنبول:  تستضيف مدينة إسطنبول، الإثنين المقبل، فعاليات الاجتماع الرابع لـ”اللجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية”، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وأضافت “قنا” أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد سيشهدان فعاليات الاجتماع.

وذكرت أن الزعيمين سيبحثان “سبل تعزيز وتطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في شتى المجالات”، إضافة إلى “عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

كما سيشهد الطرفان، حسب المصدر ذاته، التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين في مختلف المجالات.

وعقُد 3 اجتماعات سابقة للجنة الاستراتجية العليا بين قطر وتركيا منذ تأسيسها؛ عقد اثنان منها في الدوحة وواحدة في تركيا في ولاية طرابزون (شمال).

وقي تصريحات سابقة للسفير التركي بالدوحة فكرت أوزر قال إن “عدد اتفاقيات التعاون الموقعة خلال اجتماعات اللجة السابقة وصلت إلى 40 اتفاقية”.

وأضاف أنه “من المرجح أن ترتفع إلى 50 اتفاقية خلال الاجتماع المقبل، في ظل حرص البلدين على ألا تبقى الاتفاقات على الورق وتفتح الباب لمشاريع تعاون جديدة”.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2015، عقدت اللجنة الاستراتيجية التركية القطرية العليا أول اجتماعاتها بالدوحة، برئاسة الرئيس أردوغان والأمير تميم.

فيما كان الاجتماع الثاني للجنة في ولاية طرابزون التركية في ديسمبر 2016، والاجتماع الثالث بالدوحة في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد