رياضة

تخصص فريد من نوعه .. المدرب الفلسطيني مجدي الرابي يحصل على شهادة مساج رياضي من تايلاند

|
تخصص فريد من نوعه .. المدرب الفلسطيني مجدي الرابي يحصل على شهادة مساج رياضي من تايلاند

اخباريات:  أنهى المدرب مجدي الرابي دورة تدريبية متخصصة في المساج الرياضي خاصة في الرياضين من جزيرة فوكيت في تايلاند،  حيث يعتبر هذا التخصص جديد نسبيا في فلسطين ويعتبر هذا المساج مساجا طبيا مكملا وبديلا. 

ويذكر أن المساج الرياضي هو مساج خاص بالرياضين اللذين يقومون بالنشاط الرياضي فهو من انواع المساج التي يستخدم فيه الشخص الذي يقوم بالمساج جميع عضلاته واعصابه من اجل الوصول الي اعمق نقطه ممكن فيقوم بمجهود بدني قوي يساعد هذا النوع من المساج الرياضين على اكساب ارتخاء لعضلاتهم وراحتها للعوده والعمل مره اخري دون اي تمزق او شد في الاوتار وتقلص العضله فمعروف ان العضله اذا تقلصت لا تقوم بالتمرين بشكل سليم ولا بد من تدليك العضله للارتخاء حتي يتم مواصله الاداء البدني او التمرين الرياضي بشكل سليم فالعضلات بعد التمرين تحتاج الي الانبساط فهي تكون في حاله انقباظ معظم الوقت فالمساج او التدليك يساعد العضله علي الارتخاء ومواصله التمرين بشكل سليم. 

وقدمت العديد من الأبحاث الطبية نصائح طبية حول أهمية المساج، وتحقيقة لفوائد عديدة بعد ممارسة التمارين الرياضية. فالمساج وتدليك الجسم بعد ممارسة التمارين الرياضية يخفف الإجهاد، ويشجع على الاسترخاء، ويقوم بتنشيط الدورة الدموية، كما يخفض ضغط الدم، ويريح ألم العضلات. ويعمل المساج على تنشيط الدورة الدموية، ويجعل الجلد يأخذ مايكفيه من الأكسجين كما أنه يقوي العضلات، ويزيل التعب والإجهاد، إضافة الى التخفيف من الضغوط المختلفة كالشعور بالعصبية والقلق، كما أنه يقوم بشد العضلات. بالإضافة إلى إزالة ألم الظهر والكتفين والمفاصل والرقبة، وتوزيع الدهون للتخلص من السيلوليت الدهني المحاط بالماء، كما أنه يساعد على التخسيس وشد الجسم.
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد