اخباريات فلسطينية

فيديو.. الزهار : وقف إطلاق النار بين غزة و "إسرائيل" كان مجاني من حماس

|
فيديو.. الزهار : وقف إطلاق النار بين غزة و "إسرائيل" كان مجاني من حماس

غزة - بيروت: قال القيادي في حركة حماس محمود الزهار إن قطر لم تطلب من حماس أي شيء مقابل أموال تم تحويلها إلى قطاع غزة. وأضاف الزهار في تصريحات له عبر قناة المنار اللبنانية، أن وقف إطلاق النار بين "إسرائيل" وحماس مجاني من غزة.

وأشار إلى أن "إسرائيل" أرادت رفع الحصار ليكون ثمن وقف إطلاق النار ، لكن تم وقفه مجاناً من قبلنا

وأكد أن حماس لم تقدم أية تنازلات من برنامجها المقاوم في مقابل الأموال القطرية، وقال "أنا أشهد أن قطر لم تطلب منا أي شيء في مقابل هذه الأموال".

وأوضح الزهار، "عندما فشلت الضغوطات على غزة، في أن تخرج الناس الى الشارع في مواجهة المقاومة، بل أصبح الشارع مقاومًا أكثر، كل ذلك، جعل الاحتلال يلجأ إلى العنف".

وفيما يتعلق بحبهة لبنان: قال الزهار ،"في هذا الظرف الاحتلال سيخسر إن صعّد مع لبنان، فاتجاه الاحتلال نحو الشمال هي محاولة لإشغال حالة الخوف لدى الإسرائيليين من خلال الحديث عن الأنفاق واكتشافها".

وفي شأن الانتخابات والوضع الداخلي، دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حركة فتح ورئيسها محمود عباس للجوء إلى إجراء الانتخابات تشريعية ورئاسية، ووضع جهة دولية تشرف عليها لتحتكم إلى نتائج هذه الانتخابات مهما كانت.

وأكد الزهار، أن حماس لا تريد ثقة عزام الأحمد، تريد ثقة الشارع الفلسطيني، فإن كانت ثقة الشارع الفلسطيني معنا، فهي ما نسعى إليه.
وفيما يتعلق بتفجير موكب الحمد الله، قال الزهار، "موضوع أننا حاولنا تفجير موكب الحمدالله واضح، فنحن اعتقلنا المجرمين وكانت لهم علاقة بحكومة رام الله".
 

أضف تعليقاً المزيد