اخباريات محلية

بالصور: على هامش حفل اختتام محاضرات توعوية أقامها مشفى الانجيلي .. د. القرة يؤكد على أهمية تعاون المؤسسات مع المجتمع المحلي

|
بالصور: على هامش حفل اختتام محاضرات توعوية أقامها مشفى الانجيلي .. د. القرة يؤكد على أهمية تعاون المؤسسات مع المجتمع المحلي

 اخباريات - نابلس:  أكد مدير عام المستشفى الإنجيلي العربي في مدينة نابلس د. وليد سابا القرة على اهمية تعاون كافة المؤسسات المحلية وخاصة الصحية مع المجتمع المحلي، وبذل كل جهد مستطاع عبر تقديم المعلومات الصحية الهادفة الى توعيه الجيل الجديد وخاصة طلبه المدارس. جاءت أقوال د. القرة خلال زيارته والوفد المرافق إلى مدرسة ابن الهيثم الاساسية للبنين في نابلس، بعد انتهاء محاضرات التثقيف الصحي التي قام بها فريق طبي متخصص من العاملين في المستشفى الإنجيلي العربي .

وكان في استقبال د.القرة والوفد المرافق له الأستاذ محمود نصر مدير مدرسة ابن الهيثم الاساسية للبنين وأسماء الشولي رئيسة وحدة الصحة المدرسية في مديريه التربية والتعليم وأيمن الكردي المشرف الميداني في المديرية .
 
ورحب مدير المدرسة محمود نصر بوفد المستشفى موجها الشكر للمدير العام د.القرة والى طاقم المستشفى على الجهود التي بذلت خلال محاضرات التثقيف الصحي والتي استمرت على مدار شهرين مؤكدا على أنها من انجح وأفضل الدورات التي قامت بها المدرسة بتعاونها مع المستشفى الانجيلي كونها دورة مميزة ومتنوعة المواضيع وذات فائدة كبيرة للمشرفين والطلبة، مبديا الاستعداد والتعاون في المستقبل مع كافة المؤسسات الصحية وفي مقدمتها "الانجيلي".
 
وكانت محاضرات التثقيف الصحي قد انتهت بتوزيع الشهادات على جميع الطلبة المشاركين وهم من الصف التاسع وعددهم يزيد عن ستين طالب، حيث قدم لهم فريق المستشفى محاضرات في مبادئ الصحة العامة والإسعاف والطوارئ وضربات الشمس والحروق. وقد أبدى الطلبه خلال الدورة انضباطا واهتماما كبيرين، كما عبروا عن فرحتهم وأهاليهم باستلام شهادات المشاركة الامر الذي يساهم في تعزيز الثقه بالنفس والقدرة على تطبيق المهارات الصحية بشكل جيد كما وتم تقديم شهادات مشاركة للمشرفين الصحيين في المدرسة وتقديم خزانة اسعاف اولي هدية من المستشفى للمدرسة.
 
وعبر المشرف الميداني ايمن الكردي عن الانطباعات الايجابيه التي حققتها هذة المحاضرات ومدى التفاعل الكبير الذي لمسه لدى الطلبه والمشرفين منوها الى التعاون المثمر بين وحدة الصحة المدرسيه في مديريه التربيه والتعليم وبين المستشفى الانجيلي العربي.
 
وفي نهاية اللقاء قدم د.القرة مدير العام المستشفى درعا تقديريا لمدير المدرسه وذلك على التعاون الكبير في انجاح محاضرات التثقيف الصحي وبدورها قدمت المدرسه درعا للمستشفى ومديرها العام على الجهود التي بذلت في خلال هذة الدورة مبديين الاستعداد للتعاون الستقبلي وتعميم الفائده .
ورافق مدير عام المستشفى  د.القرة وفدا  من المستشفى ضم كلا من مازن كوع المدير الاداري وفتحيه طة رئيسه هيئة التمريض وسلوى خوري مسؤوله العلاقات العامه وفايز الزاغه رئيس لجنة العاملين وأياد عمران من قسم خدمات الجمهور .
 
والجدير بالذكر ان محاضرات التثقيف الصحي كانت قد ابتدات قبل عامين وجرى انجازها في اربعة مدارس لغاية الان وهم مدرسه الحاج معزوز المصري للبنات ومدرسه ابن قتيبه الاساسيه للبنين ومدرسه راهبات مار يوسف ومدرسه ابن الهيثم الاسايه للبنين .
كما اعلن د.القرة عن استمرار هذا البرنامج وذلك نظرا للفائدة الكبيرة التي يحصدها المشاركين من الطلبه والمشرفين وتطبيقها في المجتمع المحلي مبديا استعداد المستشفى لتقديم كل جهد مستطاع خدمة للوطن والمواطنين.
 
 
 
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد