منوعات

اختطاف ابن عم أسماء الأسد في لبنان، والخاطفون يطلبون فدية

|
اختطاف ابن عم أسماء الأسد في لبنان، والخاطفون يطلبون فدية اسماء الاسد

اخباريات:  كشفت شبكة LBC اللبنانية عن اختطاف مجهولين لمرهف الأخرس، ابن عم أسماء الأسد زوجة بشار الأسد، في لبنان، فيما تحدثت مواقع إخبارية عن طلب الخاطفين فدية مالية للإفراج عنه.

واختفى الأخرس في ظروف غامضة، الخميس 12 سبتمبر/أيلول 2019، بينما كان في طريقه للتوجه إلى العاصمة السورية دمشق، حيث عثر على سيارته متوقفة في منطقة عاليه شتور.

ووفق موقعي «صوت لبنان» وVDL NEWS، فقد تلقت زوجته اتصالاً من منطقة البقاع الشرقي عبر هاتفه الشخصي لكن برقم سوري، وطالبها بدفع فدية مليوني دولار مقابل الإفراج عنه.

فيما نقلت وكالة «روسيا اليوم» عن مصادر عسكرية لبنانية تأكيدها العثور على سيارة مرهف في منطقة خالية على الطريق الدولي «عاليه-شتورا»، وعثر داخلها على أوراق السيارة.

ورجحت المصادر العسكرية اللبنانية أن يكون سبب الخطف تجارياً وليس سياسياً، وأن يكون اقتيد إلى منطقة البقاع الشمالي أو الأوسط، مؤكدةً وجود تنسيق أمني بين المخابرات اللبنانية والسورية بخصوص المسألة.

 

 

رجل الأعمال السوري طريف الأخرس، عم أسماء الأسد/الشبكات الاجتماعية

 
 
مرهف، هو نجل رجل الأعمال السوري المعروف طريف الأخرس، عم أسماء الأسد، ويعرف احتكاره لعدد من قطاعات السلع الغذائية والعقارات.

إذ يمتلك منشأة لتكرير زيت الزيتون وإنتاج الزيوت النباتية، كما يملك أسهماً في شركة «تاج» للاستثمارات الصناعية، وكذلك يشارك في «بنك الأردن-سوريا»، مع ابنتيه ديانا ونورا، إذ يشارك ابنتيه وابنه الثالث مرهف رئاسة مجلس إدارة مشاريعه.

ووفق موقع «الاقتصادي» فهو ضمن قائمة أبرز 100 رجل أعمال في سوريا، كما يعتبر ثاني أكبر مصدر على مستوى البلد بعد هاني عزوز، وفق بيانات تعود إلى ما قبل العام 2011 لهيئة تنمية وترويج الصادرات.

أضف تعليقاً المزيد