اخباريـات عالمية

ترامب يفوض وزارة الخزانة الأميركية بفرض عقوبات كبيرة ضد تركيا

|
ترامب يفوض وزارة الخزانة الأميركية بفرض عقوبات كبيرة ضد تركيا

وكالات:  أعلن وزير الخزانة الأميركية ستيفن منوشين، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيمنح وزارة الخزانة الأميركية صلاحيات واسعة لفرض عقوبات كبيرة على تركيا بسبب عمليتها العسكرية في سوريا.

وقال وزير الخزانة للصحفيين : " التقيت للتو مع الرئيس ترامب، وقد أذن وسوف يوقع على أمر تنفيذي جديد يعطي وزارة الخزانة الأميركية بالتشاور معه [الرئيس] ووزير الخارجية [مايك] بومبيو الحق في فرض عقوبات حازمة جدا، يمكن أن تستهدف أي شخص مرتبط بالحكومة التركية​​​. ستكون هذه عقوبات أولية وثانوية على حد سواء".

وأضاف وزير الخزانة: "أود أن اشدد على إننا لا نفرض عقوبات في الوقت الراهن. ولكن كما قال الرئيس، فانه يعطينا صلاحيات كبيرة".

وأشار وزير الخزانة الأميركي إلى أن الرئيس ترامب يشعر بالقلق إزاء العملية العسكرية التركية في سوريا التي يمكن أن تستهدف المدنيين والبنية التحتية المدنية وكذلك الأقليات الدينية والقومية.

كما ونوه منوشين إلى أن هذه "العقوبات شديدة للغاية" ولكنه أعرب عن أمله في ألا يتم استخدامها. كما أكد للصحفيين أن الولايات المتحدة الأميركية يمكن أن تجمد اقتصاد تركيا إذا لزم الأمر.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن في 9 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، تحت اسم " نبع السلام" وادعت تركيا أن هدف العملية هو القضاء على ما أسماه "الممر الإرهابي" المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية.

وهاجم سلاح الجو التركي مدينة رأس العين وعدداً من المدن السورية الأخرى على حدود البلدين في نفس اليوم.

بعد ذلك تم الإعلان عن بداية الجزء الأرضي من العملية. ووفقاً لأحدث المعلومات من وزارة الدفاع التركية، بعد بدء عملية "نبع السلام" قصف الجيش التركي 181 هدفاً للقوات الكردية في شمال سوريا. وتفيد تقارير إعلامية عن وقوع خسائر وإصابات بين المدنيين.

أضف تعليقاً المزيد