اخباريـات عالمية

قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه تهديدا بالإبادة لـ 4 دول

|
قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه تهديدا بالإبادة لـ 4 دول

 طهران ـ وكالات:  قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي في خطاب تلفزيوني اليوم الاثنين إن إيران ستدمر الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية إذا تجاوزت خطوط طهران الحمراء.

وقال سلامي “لقد أظهرنا ضبط النفس… أظهرنا الصبر على التحركات العدائية لأمريكا والنظام الصهيوني (إسرائيل) والسعودية ضد جمهورية إيران الإسلامية… لكننا سندمرهم إذا تجاوزا خطوطنا الحمراء”.
وقال سلامي، خلال زيارتة لأسرة أحد أعضاء كتيبة “الإمام الحسين” للحرس الثوري، الذي قتل أثناء الاحتجاجات في البلاد: “إننا سنأخذ بثأر الشهداء المدافعين عن الأمن من قوى الغطرسة العالمية وعملائهم في البلاد”، حسبما نقل عنه موقع العهد الإخباري الإيراني.
وأكد أن المتورطين في الاضطرابات لن يفلتوا من قبضة الوسط الاستخباراتي، داعيا في الوقت ذاته، السلطة القضائية إلى إنزال أشد العقوبة بمن وصفهم بـ”المرتزقة”.
كما أكد قائد الحرس الثوري أن “جميع القوى العالمية حتى لو اتحدت، لن تكون قادرة على زعزعة صرح الثورة الإسلامية الراسخ قيد أنملة”.
وسبق للسلطات الإيرانية أن اتهمت عملاء للولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية بالوقوف وراء الاحتجاجات، التي اندلعت في البلاد عقب قرار رفع أسعار الوقود.
وتحدثت منظمات حقوق الإنسان عن مقتل 115 شخصا على الأقل أثناء الاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن الإيرانية.

أضف تعليقاً المزيد