اخباريات محلية

قيادات فتحاوية تنظم زيارة لمصنع قطاف لتعبئة التمور بالاغوار

|
قيادات فتحاوية تنظم زيارة لمصنع قطاف لتعبئة التمور بالاغوار

 نابلس:  زار اليوم وفد فتحاوي رفيع من قيادات وكوادر من نابلس ومنطقتها الشرقية والاغوار والفارعة على رأسهم اللواء سرحان دويكات وخالد حمدان رئيس مجلس الخدمات المشترك في الاغوار الوسطى، شركة قطاف للاستثمارات والتسويق الزراعي وتعبئة التمور في منطقة الجفتلك، للاطلاع على واقع زراعة وتعبئة التمور والوقوف الى جانب هذا القطاع الزراعي الحيوي امام الاطماع الاحتلالية ومنافسة المستوطنين.

واستقبل الوفد معين اشتيه  رئيس مجلس ادارة شركة قطاف مرحبا بهم على هذه الزيارة، ووقوفهم الى جانب المنتوج الفلسطيني، الذي يتعرض للملاحقة والحرب من قبل الاحتلال ومستوطنيه.
وعبر الوفد عن اعتزازه بشركة قطاف التي تستوعب في اقسامها 120 عاملا في منطقة الجفتلك المهددة بالملاحقة من الاحتلال والاستهداف المباشر،  مشيدين بالنجاحات التي حققها على المستوى المحلي والدولي ومقدرتها على التصدير للخارج، مما جعلها نموذج يحاذى.
وقال دويكات ان منتوج شركة قطاف ينافس المنتوج الاسرائيلي ، مما جعلها متاحا للتصدير للاسواق الاوروبية ويحقق نجاحا في السوق المحلية. واكد حمدان اعتزاز مزارعي واهالي الاغوار بشرطة قطاف لنجاحها رغم كل الصعاب,
وشدد الوفد على ضرورة قيام المسؤولين والمؤسسات الفلسطينية دعم الشركات والمشاريع الفلسطينية في منطقة الجفتلك والاغوار ، ودعمها المتواصل وتذليل الصعاب والعقبات من امامها، اضافة الى مساندتها للوقوف امام اجراءات وعقبات المحتل.
وقال معين اشتيه انه بقدر تلك الزيارة والمساندة من الكادر الفتحاوي مطالبا، بدعم الاغوار  ردا على اجراءات وتوجهات الاحتلال لضم الاغوار ودعم المستوطنات فيه، وان يكون الرد بدعم المشاريع الفلسطينية والوقوف امام التحديات والعقبات.. وتم تسليم درع تقديري باسم الوفد لرئيس مجلس ادارة الشركة الذي عبر عن تقديره وشكره لهذه اللفتة.واكد شتية ان قطاف من الشركات الفلسطينية الرائدة في زراعة وتسويق التمور، وتهدف الى تسويق المنتج الفلسطيني في الاسواق العالمية، مشيرا الى ان الشركة باتت تملك نحو 600 دونم في مدينة اريحا، تمتد حتى منطقة الجفتلك .

واكد شتية ان الشركة وضمن فلسفتها تولي اهمية لدعم المزارعين المحليين في الاغوار من خلال شراء التمور بشكل مباشر منهم، حيث تتعاقد الشركة مع نحو 50 مزارعا في الاغوار، الامر الذي يساهم في دعم صمودهم وتمكين استمرارهم في عملهم في الزراعة .

واكد شتية ان الشركات الفلسطينية العاملة في التمور حققت قفزات مهمة في السنوات القليلة الماضية بجهود ذاتية، وهو ما يؤكد قدرتها على المنافسة على مستوى العالم بامكانيات قليلة، لافتا الى ان قطاف تصدر منتجاتها للعديد من دول العالم حيث من المتوقع ان تتراوح كمية التصدير للموسم الحالي 2019 - 2020 ، ما بين 1500- 2000 طن من التمور.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد