اخباريـات عالمية

بالفيديو: رئيسة مجلس النواب الأميركي تمزق خطاب ترامب

|
بالفيديو: رئيسة مجلس النواب الأميركي تمزق خطاب ترامب
واشنطن- (أ ف ب)- (د  ب أ)- مزّقت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي نسخة من خطاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول “حالة الاتحاد”، وهو ما يظهر إلى حد كبير غياب التوافق بينهما.
وبعدما أنهى ترامب خطابه الاستعراضي الطويل، أخذت بيلوسي التي كانت تقف خلف الرئيس الأميركي نسخة من الخطاب كانت موضوعة أمامها ومزقتها، وهو ما أظهره مقطع للفيديو.
وقبيل الخطاب، مدت بيلوسي يدها لترامب من أجل مصافحته لكنه تجاهلها ولم يصافحها، ولم يتضح ما إذا كان ترامب قد تعمد ذلك أم أنه حدث بطريقة غير مقصودة.
وتجنبت بيلوسي العبارات المعتادة مثل “من دواعي سروري” أو “من دواعي الفخر البالغ” التي يستخدمها رئيس المجلس عادة لدى تقديم رئيس البلاد لإلقاء كلمة بالكونغرس.
وكل ما قالته عند تقديم ترامب “أعضاء الكونغرس.. إليكم رئيس الولايات المتحدة”.
وقبل تسعة أشهر من الانتخابات الرئاسيّة، شدّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء في خطابه حول حال الاتّحاد على أنّه “وفى” بوعوده التي كان قطعها، لكنّه لم يتطرّق إلى محاكمته، عشيّة تبرئته شبه المؤكّدة الأربعاء أمام مجلس الشيوخ.
وقال ترامب في خطابه “بخلاف كثيرين آخرين قبلي، أنا أحافظ على وعودي”، في وقتٍ علا تصفيق الجمهوريّين، بينما لم يبد أيّ تأثّر على المعارضة الديموقراطيّة.
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد