فسحة للرأي

لماذا وسائل التواصل الاجتماعي مهمة بالنسبة لشركتك الصغيرة ؟!

صدقي ابو ضهير |
لماذا وسائل التواصل الاجتماعي مهمة بالنسبة لشركتك الصغيرة ؟!

 كتب - صدقي ابو ضهير *  في الوقت الحالي ، يعرف غالبية أصحاب الشركات الصغيرة أن الوسائط الاجتماعية - Facebook و Twitter و Instagram و YouTube و LinkedIn - مهمة للوصول إلى العملاء والعملاء والشركاء التجاريين. ومع ذلك ، فإن ذلك لا يجعل من السهل حجب الوقت اللازم لتنفيذ استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي وتنفيذها ، خاصة في الشركات التي ليس لديها موظف مخصص لإدارة هذه القنوات. لذلك إذا كنت بحاجة إلى تذكير لماذا يجب أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي إحدى أولوياتك ، فإليك بعض أهم مزاياها:

زيادة الاعتراف بالعلامة التجارية: تساعد الوسائط الاجتماعية على زيادة وضوح أعمالك مع كل من العملاء الحاليين والآفاق المحتملة ، وتمنحك طريقة مباشرة لمشاركة صوت العلامة التجارية ومحتواها معهم. يتوقع عميل اليوم أن تكون الأعمال التجارية سهلة الوصول ويمكن التعرف عليها بسهولة عبر الإنترنت. عندما يبحثون عن عمل أو منتج ولا يعثرون على معلومات من نشاطك التجاري ، فسيفترضون أنك لا تملكه وتنتقل إليه. عندما يجدونك ، قد يكون له تأثير تموج. وجدت منصة تسويق الإحالة Ambassador أن 71٪ من المستهلكين الذين لديهم خبرة جيدة في خدمة وسائل التواصل الاجتماعي مع علامة تجارية من المرجح أن يوصوا بها للآخرين. يمكن أن يساعدك التعرف المتزايد على العلامة التجارية على توليد المزيد من الفرص وتحويلها إلى عملاء يدفعون.
تحسين خدمة العملاء: يتدفق العديد من مستهلكي اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي لطلب المساعدة أو طرح الأسئلة أو تقديم ملاحظات إلى فريق خدمة العملاء التابع للعلامة التجارية. لن يفوت عملك تلك المحادثات - وفرصة لمنع حدوث مشاكل أكبر - إذا لم تكن على مواقع التواصل الاجتماعي. إذا كنت تعاني من نقص في الطلب الذي زاد الطلب عليه بين عملائك ، فاخبرهم أنك تعمل على الحصول على المزيد من هذا المخزون. إذا قمت بحل مشكلة لعميل واحد ، فأخبر بقية متابعيك بالحل قبل أن تتطور مشكلتهم. وسائل التواصل الاجتماعي ليست فقط حول إدارة الأخبار السيئة. عندما ينشر أحد العملاء تجربته الإيجابية مع شركتك ، يمكنك مشاركتها كشهادة لجميع متابعيك ، وشرح كيف يمكن للآخرين الاستفادة من عملك.
تكاليف تسويق تقليدية أقل: لا تستغرق معظم الشركات الصغيرة الجديدة وقتًا طويلاً لمعرفة مدى كلفة التسويق التقليدي - الإعلانات المطبوعة أو الرقمية ، ورسائل البريد البريدية وما شابه ذلك – يمكن أن تظل هذه الأدوات مهمة لعملك ، ولكن يمكنك استخدام الوسائط الاجتماعية منخفضة التكلفة لتمديد ميزانية التسويق الخاصة بك إلى حد كبير ، مع تعزيز الاتصالات مع أفضل العملاء ومساعدتهم على نشر الكلمة على متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي. ثم يمكن أن يكون لديك أفضل عميل ينشر في حساب Facebook الخاص به حول الخدمة الرائعة التي تلقاها من عملك أقوى من وضع إعلان لترويج خدمتك. على الرغم من أنك قد لا تكون قادرًا على إرسال 10 جولات من البطاقات البريدية كل أسبوع ، إلا أنه يمكنك النشر عدة مرات يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي مجانًا.
تعزيز تصنيفات محرك البحث الخاص بك: كبار المسئولين الاقتصاديين هو الشيء الذي غالبا ما يتم نسيانه في المحادثات حول فوائد وسائل التواصل الاجتماعي. تعتبر العديد من محركات البحث ، مثل Google ، وجود وسائل التواصل الاجتماعي للشركة عاملاً في تحديد المكان الذي سيتم فيه تصنيف النشاط التجاري في صفحة نتائج البحث. واذا كنت تريد أن تكون قادرًا على إظهار النمو في المتابعين الحقيقيين ومشاركة الوسائط الاجتماعية بين هؤلاء المتابعين عند كتابة منشورات وسائط التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك ، فكر في الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدة متابعيك على نشر رسالتك .

* صحفي واعلامي 
مدرب اعلام رقمي
ماجستير تخطيط وتنمية سياسية 
منسق نادي الاعلام الاجتماعي / الضفة الغربية 
 

أضف تعليقاً المزيد