أهل الفن

إلهام روحانا تطرح أغانيها عبر تطبيق أنغامي

|
إلهام روحانا تطرح أغانيها عبر تطبيق أنغامي

 اخباريات:  طرحت الفنانة الفلسطينية إلهام روحانا  اغانيها  عبر تطبيق “أنغامي” الأوسع انتشاراً في المنطقة العربية.

ويتوقع أن تضيف روحانا إلى أنغامي طابعا خاصاً بجانب اتساع قاعدة متابعيها وجمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة العربية وهو ما يفسر نجاحها.

وتعكس مواضيع أغاني روحانا تجارب وإحاسيس الكثيرين وهو ما يفسر قربها من مشاعر الجمهور.
 
وتاليا أبرز أعمالها الفنية التي طرحت إلى مكتبة تطبيق أنغامي.
 
كلام الليل ...البداية

أطلت علينا الفنانة روحانا في بداية مشوارها بأغنية "كلام الليل" عام ١٩٩٩ من كلمات والحان شقيقها طارق روحانا وتوزيع حسام حايك.

وواصلت روحانا بعد ذلك شق طريقها لتفاجىء جمهورها بأغنية "خليني قريبة" في العام ٢٠٠٠ وهي من كلمات والحان طارق روحانا حيث شاركت بهذه الاغنية في مهرجان "عرفزيون" عام ٢٠٠٠.

وبعد غياب قصري مدته ٨ سنوات عادت روحانا من جديد بأغنيتها الثالثة التي حملت عنوان "من يوم غيابك" عام ٢٠١٨ وهي الاغنية الحزينة التي اعادتها للغناء بعد وفاة والدها رحمه الله.

في هذا الإطار تؤكد روحانا أن أغنية "من يوم غيابك " كانت اهداء لروح والدها الراحل حيث الهمها الغياب لتكتب كلماتها فيما اشرف على الالحان والتوزيع والاخراج كارم مطر.

تصوير الفيديو كليب لأغنية "من يوم غيابك" استغرق يومين في بيت كبير تحيطه حديقة..

وكانت فكرة المخرج تتمحور حول المغنية وهي تعبر عن حزنها بفقدان والدها وتتذكر علاقتهما معا في طفولتها.. وقد شاركتها في التصوير الطفلة مايا ووالد مايا الحقيقي لتكون المشاهد معبرة وحقيقية.

 الرابعة اغنية "ولا عم بعرف" من كلمات والحان الهام روحانا وتوزيع حسام حايك وجيتار التركي التر كورتشالا

وتم تصويرها واخراجها في الاردن على يد المصور اكرم العيسوي.

اعتمد الكليب على مشاهد خفيفة في فيلا حول بركة سباحة وتم دمج صور وفيديو في الوقت ذاته.

فيما شكلت أغنية 'مسألة مبدأ" إضافة نوعية من كلمات والحان فاطمة دراوشة تصوير واخراج المصور الاردني اكرم العيسوي.

وتفصيلا لما سبق تخبرنا روحان عن قصة مسألة مبدأ (راجع ليه) التي تحكي عن الفتاة التي يعود لها حبيبها بعد ان تركها.

فيما جسدت روحانا بإحساس شخصية بائعة الورد والتي توزع الابتسامات والورود ولكنها تظهر في نهاية الكليب وحيدة ولا تجد من يعطيها الورود.

ورسمت روحانا بأغنيتها "هتعمل ايه" مشهدا اخر طغى عليه الحظور والاحساس بكلمات من فاطمة دراوشة والحان الملحن المصري وائل عقيد توزيع احمد عاطف واخراج كارم مطر حيث تم تصوير الكليب في حديقة بأسلوب ناعم يتناسب مع موضوع الأغنية.

"اغنية اصوم ٣ تيام" من كلمات الشاعر المصري عبد المنعم طه والحان وائل عقيد توزيع أحمد عاطف اخراج كارم مطر و اعتمد التصوير على مشاهد راقصة وفرحة تتناسب مع الموسيقى والتوزيع باشتراك فرقة رقص وعازف جيتار ودي جي.

وافتتحت روحانا  العام 2020 بأغنيتها ” ما وعيت غيرك ” من كلمات والحان الشاعرة الغنائية فاطمة دراوشة وتوزيع الفنان كارم مطر واعدة الجمهور بالأخبار الطيبة دوماً.

وقبل أيام أطلقت روحانا أغنيتها المصورة "هي الحكاية" باللهجة المصرية.

وتأتي أغنية "هي الحكاية" التي جرى  تصويرها وإخراجها مؤخراً في الاردن ضمن عمل فني متكامل تعاونت به روحانا مع مجموعة من الأسماء  من ناحية الكلمة واللحن والتوزيع الموسيقي، من كلمات والحان الشاعرة الغنائية الفلسطينية فاطمة دراوشة وتوزيع فراس عودة وإخراج المخرج الأردني محمد الكردي.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد