اخباريات محلية

الإغاثة الزراعية تطلق حملة "احنا معكم" في عرابة

|
الإغاثة الزراعية تطلق حملة "احنا معكم" في عرابة

 جنين /  اطلقت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) حملتها التطوعية لمساعدة مزارعي الزيتون في بلدة عرابة بمحافظة جنين.

وحشدت الإغاثة الزراعية عشرات المتطوعين في اراضي بلدة عرابة القريبة من مستوطنة دوتان، وامدتهم بالدعم اللوجستي اللازم من مفارش، وسلالم، وامشاط قطف.

وتأتي حملة "احنا معكم" لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون في عامها الثاني عشر في ظل ظروف تفشي فايروس كورونا مما حد من مشاركة مجموعات كبيرة من المتطوعين، كما اقتصرت حملة الإغاثة الزراعية هذا العام على المتطوعين المحليين وغاب عنها المتطوعون من الداخل الفلسطني والمتطوعون الاجانب.

وتعتبر حملة "احنا معكم" حملة سنوية تقوم بها الإغاثة الزراعية لمساعدة المزارعين في المناطق المهددة بالمصادرة والقريبة من المستوطنات والطرق الالتفافية، بهدف توفير الحماية الشعبية للمزارعين من اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال، ومساعدتهم على انجاز العمل في اسرع وقت.

وقال مدير عام الإغاثة الزراعية منجد أبو جيش ان المؤسسة اصرت على اطلاق هذه الحملة رغم التقدريات التي كانت تشير الى عدم زخم هذه الحملة مقارنة بحملات الأعوام السابقة بسبب الظروف الإقتصادية والصحية التي تمر على شعبنا.

وأضاف أن المؤسسة ستحشد مجموعة من المتطوعين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وستوفر لهم كافة مستلزمات الحماية من فايروس كورونا المستجد.

وستعمل الإغاثة الزراعية في الضفة الغربية وقطاع غزة على إطلاق حملة "زيتوننا فلسطيني خالي من الكيماويات" ضمن حملة "إحنا معكم"، بهدف الحد من المبيدات الكيماوية في قطاع الزيتون وتشجيع الممارسات الآمنة والعضوية، وستعمل المؤسسة من خلال هذه الحملة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة التوعوية من خلال وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي من أجل تحقيق أهدافها .

يضاف الى ذلك تنفيذ حملة تستهدف معاصر الزيتون في الضفة الغربية وقطاع غزة من أجل بناء قدرات أصحاب المعاصر وتشجيعهم على العمل ضمن معايير عالمية بهدف تحسين جودة زيت الزيتون وتقليل الفاقد فيه.

كما ستعمل الإغاثة الزراعية على إطلاق حملة لتذوق زيت الزيتون بهدف تشجيع المزارعين على إنتاج زيت زيتون عضوي منافس.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد