اخباريات محلية

سيعرض على فضائية فلسطين .. الاعلان عن الانتهاء من مسلسل "صدق رسول الله"

|
سيعرض على فضائية فلسطين .. الاعلان عن الانتهاء من مسلسل "صدق رسول الله" جانب من المؤتمر الصحفي

اخباريات - رومل السويطي-   أعلن المشرف العام على مؤسسة "أهل الفن للإنتاج الفني والمسموع" الفنان عبود عبيد خلال مؤتمر صحفي عقد في مكتب جريدة الحياة الجديدة أمس الأول، بحضور كاتب المسلسل الاستاذ اسامة ملحس والمخرج علاء رضا، والفنان سليم الدبيك، والاستاذة سهى صروان من وزارة الاعلام بنابلس، الى جانب عدد كبير من الصحفيين والمؤسسات الاعلامية، اعلن عن الانتهاء من تصوير الجزء الثالث من مسلسل "صدق رسول الله" والذي استمر على مدار شهرين ونصف الشهر موضحا انه سيعرض في شهر رمضان المقبل على عدة فضائيات في مقدمتها فضائية فلسطين. ووصف عبيد المسلسل بأنه "اجتماعي" بإطار ديني، ويتكون من 29 حلقة مدة كل حلقة نصف ساعة، موضحا بأن العمل جاء بالتعاون مع مؤسسة "النجم الذهبي المرئي والمسموع".

وأضاف بأن المسلسل تناول عدة مواضيع اجتماعية من واقعنا المحلي والعربي، من بينها مواضيع وصفها بـ "الحساسة"، مثل قضية القتل على خلفية الشرف، مؤكدا أن كاتب الحلقات عمل بطريقة شفافة لكن دون تجريح أو توجيه الاتهام لأي كان. ولم ينكر عبيد تعرض طاقم العمل لبعض الصعوبات والعقبات وخاصة المالية، موضحا في الوقت ذاته بأنها أقل من العقبات التي واجهتهم في الأجزاء السابقة، وقال بأن المجتمع المحلي والقطاع الخاص وبعض الغيارى على مجتمعنا وقفوا الى جانب الطقم بكل قوة.
وأعرب عبيد عن تقديره لاستضافة صحيفة الحياة الجديدة "مكتب نابلس" للمؤتمر الصحفي، مؤكدا بأن هذه الصحيفة من أوائل وسائل الاعلام التي وقفت الى جانب الفنان الفلسطيني والاعمال الفنية الهادفة، كما انها تعكس الصورة الايجابية للإعلام الفلسطيني الحكومي الرسمي.
وقال المخرج علاء رضا أن العمل جاء لمعالجة العديد من القضايا المجتمعية، وما تميز به المسلسل انه عالج كل قضية من جميع جوانبها، كما تناول كافة الآراء حول كل قضية. وقال بأنه ورغم قلة الامكانيات، الا ان تعاون طاقم العمل ساهم في تذليل العقبات الفنية، تماما كما كان تعاون العديد من المؤسسات المحلية وبعض العائلات التي فتحت بيوتها لطاقم المسلسل واستخدام بيوتهم ومؤسساتهم كمواقع تصوير.
من جهته، أوضح كاتب سيناريو المسلسل الاستاذ أسامة ملحس أن من بين العقبات التي واجهت العمل كان صعوبة توفير ممثلات من منطقة نابلس، الى جانب الجانب المالي. واشار الى أنه كان قد بدأ بكتابة الجزء الثالث قبل البدء بالتصوير بحوالي سنة واحدة، بعكس الجزء الثاني الذي تمت كتابته في وقت قصير جدا. ولم يخفي حرج بعض الممثلين من تقديم بعض الادوار في الحلقات التي تتناول مواضيع حساسة، مشيدا بدور المخرج علاء رضا الذي شرح الدور وطريقة الأداء مما ساهم في رفع الحرج عن الممثلين.
واستعرض ملحس بعض مواضيع الجزء الثالث، وقال بأنه تطرق لعدة قضايا حساسة تتناول سلوكيات وممارسات أخلاقية، موضحا بأنه تعاون مع المخرج لإيصال افكاره للمشاهدين دون أي خدش للحياء والذوق العام. كما أكد أن المسلسل يمرر رسائل متنوعة لكل أفراد الأسرة بجميع أعمارهم، وهذه الرسائل تصب جميعها بتأكيد حديث للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
 
صورة تذكارية للزميل رومل السويطي مدير مكتب جريدة الحياة الجديدة في نابلس، وممثلة وزارة الاعلام بنابلس سهى الصروان، ومراسلة راديو هوا نابلس الاء بني فضل مع طاقم المسلسل
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد