اخباريـات عالمية

رغم قضائه محكوميته .. أستراليا تمدّد سجن داعية مسلم

|
رغم قضائه محكوميته .. أستراليا تمدّد سجن داعية مسلم

 سيدني:  مدّدت محكمة استرالية، الأربعاء، سجن داعية مسلم كانت السلطات الاسترالية زعمت في وقت سابق انه مسؤول عن قيادة “خلية إرهابية أسترالية” خططت لقتل الآلاف، لمدة تصل الى ثلاث سنوات بعد انتهاء عقوبته الأصلية.

وكان قد حُكم في شباط/فبراير 2009 على الداعية من أصل جزائري (الشيخ عبد الناصر بن بريكة) بالسجن لمدة 15 عاماً لقيادته منظمة التزمت بالجهاد وأعمال العنف وناقشت شنّ هجمات بالقنابل والأسلحة النارية.

لكن بعد قضائه مدة عقوبته رسمياً في تشرين الأول/نوفمبر 2020، تقدّمت الحكومة الاسترالية بالتماس لإبقائه خلف القضبان لثلاث سنوات إضافية بموجب قانون نادراً ما تم اللجوء اليه وهو مخصّص للمدانين الخطرين وبخاصة في قضايا الارهاب.

وخسر بن بريكة الأربعاء في المحكمة العليا استئنافه ضدّ “أمر الاعتقال المستمر”، حيث قضت المحكمة بشرعية القرار لأنّه “مصمّم بشكل مناسب لحماية المجتمع من (…) النشاط الإجرامي الإرهابي”.

واعتبر محامو الداعية أنّ الحكومة الفدرالية لا تملك سلطة فرض مثل هذا الأمر.

واعتقل بن بريكة مع عدد من أتباعه في تشرين الأول/نوفمبر عام 2005 بعد أن شدّدت استراليا قوانينها لاعتقال مخطّطين محتملين لأعمال ارهابية بعد تفجيرات لندن في تمّوز/يوليو من ذلك العام.

وتمّ تجريده من الجنسية الاسترالية في أواخر عام 2020 في قرار هو الأول من نوعه تسحب فيه الجنسية من شخص لا يزال داخل البلاد.

(أ ف ب)

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد