اخباريات فلسطينية

الحية: ندعو جميع الفصائل الى دعم مبادرة الجهاد وما لدى القسام كاف لتحرير الاسرى

|
الحية: ندعو جميع الفصائل الى دعم مبادرة الجهاد وما لدى القسام كاف لتحرير الاسرى

اخباريات:  أبرق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) د. خليل الحية بالتحية إلى حركة الجهاد الإسلامي وأمينها العام الدكتور رمضان شلح، على المبادرة الوطنية التي طرحها للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن.

ودعا الحية جميع الفصائل بما فيهم حركة فتح إلى دعم هذه المبادرة لتكون قاعدة وأساس العمل الوطني للخروج من هذا المأزق الوطني. مؤكداً على دعم حماس لهذه المبادرة.

يشار، إلى أن الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي أطلق مبادرة من عشرة نقاط للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن، ورحبت بها جميع الفصائل الفلسطينية.

وأكد الحية في كلمة له خلال امام عشرات الاف في انطلاقة حركة حماس التاسعة والعشرين حركة فتح بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقاً لتحقيق المصالحة.

وشدد على ضرورة حل مشكلة موظفي غزة المدنيين والعسكريين على حدٍ سواء دون تمييز، والسماح للمجلس التشريعي بالانعقاد والتجهيز لانتخابات المجلس الوطني والتشريعي والرئاسية.

وشدد على أن حركة حماس رغم الحصار والحروب إلا أنها عصية على الاستجابة للضغوطات للنيل منها، مؤكداً على تمسكها بشعارها، عدم الاعتراف بإسرائيل.

وأكد أن وقف التنسيق الأمني من شأنه أن يمثل تعبير صادق للرغبة بالشراكة الوطنية وتمهيد الطريق أمام الوحدة الوطنية المنشودة.

وحول البرنامج السياسي لأي حكومة وحدة وطنية منشود تشكيلها أكد الحية أنه لا يجوز لأحد أن يفرض برنامجه على الكل الوطني الفلسطيني بناء على ما نصت عليه كافة التفاهمات الوطنية.

ودعا إلى فتح أبواب الوحدة الوطنية عبر حوار شامل ومسئول لتجسيد المصالحة والوحدة الحقيقية القائمة على الشراكة والاعتراف بالأخر وبناء المؤسسات الوطنية والحفاظ على الثوابت والحقوق.

وشدد على وجوب الوقوف أمام غول الاستيطان في الضفة الغربية والقدس المحتلتين ومحاولات شرعنته بالقانون في كنيست الاحتلال.

كما أكد على دعم حماس الكامل لانتفاضة "القدس" المستمرة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، داعيا الجميع للانخراط فيها والوقوف بتوحد أمام محاولات إجهاض الانتفاضة والعمل على حماية القدس والأقصى.

وأكد الحية في الذكرى السنوية 29 لانطلاقة حماس على أنها لن تتراجع عن خيار المقاومة، وأن تحرير قطاع غزة من الاحتلال ما هو إلا خطوة على طريق تحرير فلسطين كل فلسطين.

كما تعهد قيادي حماس للأسرى في سجون الاحتلال بمواصلة الطريق لتحريرهم، مؤكدا أن ما لدى مجاهدي كتائب القسام كفيل بفعل ذلك وان على الاحتلال الاستعداد لدفع الثمن وطول الزمن ليس في مصلحته.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد