الزاوية الاقتصادية

بالفيديو: مروجو البضائع الإسرائيلية خارج المنافسة .. "إخباريات" "تستنهض صناع الاقتصاد على طريقتها.. رشيد فقها نموذجا

|
بالفيديو: مروجو البضائع الإسرائيلية خارج المنافسة .. "إخباريات" "تستنهض صناع الاقتصاد على طريقتها.. رشيد فقها نموذجا

اخباريات -   إذا كان الصحفي يقف على مسافة متباعدة مع رجل الاقتصاد في الكثير من الدول للحفاظ على مهنية الإعلام، فإن هذه القاعدة قد لا تكون ناجحة في فلسطين التي تحتاج إلى تكاتف الجميع في مهمة وطنية هدفها دعم الاقتصاد الوطني، فالصحفي هو ابن الوطن ويستشعر همومه وقد يضع المهنية جانبا عندما يتعلق الأمر باحتلال يحرق الأرض ويحارب الفلسطيني في لقمة عيشه، هنا لا بد لفلسطينيتك أن تنمو أكثر وتأخذ دورا إعلاميا وطنيا تكون في مساندا للقضايا الوطنية المختلفة.

وعندما رفعت شبكة "إخباريات" شعار مقاطعة البضائع الإسرائيلية ودعمت كل الحملات ذات العلاقة ورفضت عروضا إعلانية من شركات إسرائيلية منافسة لنظيرتها الفلسطينية، فإنها كانت على قناعة أنها تقوم بدور وطني، واليوم تواصل ذات الرسالة بأفكار إبداعية جديدة هدفها استنهاض همة رجال الاعمال الفلسطينيين لدعم المنتج الوطني، عبر تكريم شخصيات رفضت الترويج لمنتجات إسرائيلية وآثرت العمل بالمنتج الفلسطيني حتى لو كانت الأرباح أقل بكثير.
 

 وكرمت شبكة اخباريات للإعلام والنشر، اليوم الأحد، وبحضور مدير عام وزارة الاقتصاد في نابلس بشار الصيفي، ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم، ومدير وزارة الاعلام في نابلس ماجد كتانة، ومدير تربية نابلس د. عزمي بلاونة، وميسرة نيرب من حركة الشبيبة الطلابية في محافظة نابلس، وعدد من الأكاديميين ورجال الأعمال والمدعوين، الى جانب مدير شبكة اخباريات الاعلامي رومل شحرور السويطي، بتكريم وكيل إحدى الشركات الفلسطينية لإنتاج الألبان في الضفة رجل الأعمال رشيد فقها في مقر شركته ببلدة دير شرف غربي نابلس.

وفي مداخلة له، أشاد ماجد كتانة بمبادرة شبكة اخباريات التي جاءت لتؤكد على دور الاعلام في مساندة رجال الأعمال خاصة أولئك الذين يساهمون في ترسيخ المنتجات الفلسطينية. وشدد عمر هاشم على ضرورة الوقوف الى جانب كل فلسطيني ناجح، ومن كافة القطاعات، وبضمن ذلك رجال الأعمال خاصة أولئك الذين يساهمون في دعم المنتجات الفلسطينية، وقال بأن غرفة تجارة وصناعة نابلس على استعداد دائم لمؤازرة رجال الأعمال ضمن إمكانياتها المتاحة.

وأعرب بشار الصيفي في مداخلة له أن ما أثلج صدره من مبادرة "اخباريات" أن هناك توجيه إعلامي لدعم الاقتصاد الوطني والصناعات الوطنية، مشددا على أهمية دور الاعلام في متابعة القضايا المحلية وقيادة الرأي العام في المواضيع المهمة ومنها تشجيع المنتجات الوطنية، وقال إن رجل الأعمال قادر على ترسيخ صمود أكبر عدد من أبناء شعبه.

وفيما أعرب رشيد فقها عن شكره لشبكة اخباريات، استعرض بعض جوانب تجربته منذ أن كان موظفا بسيطا الى أن أصبح وكيلا لشركة منتجات فلسطينية كبيرة، وما لاقاه خلال تلك الفترة من ظروف عصيبة وخطيرة. وتحدث حول علاقته الطيبة ببعض مندوبي المبيعات ودوره في الوقوف الى جانبهم. ودعا فقها الجهات ذات العلاقة الى حماية الوكلاء، معربا عن اعتقاده بأن القانون في العلاقات التجارية لا يحمي الوكلاء كما ينبغي، مشيرا الى أنه ورغم تلقيه عروضا مغرية من شركات إسرائيلية إلا أنه رفض ذلك بالمطلق.

من جانبه، أوضح الزميل رومل السويطي أن تكريم فقها، هو جزء من مبادرة شبكة اخباريات لتكريم عدد من ممثلي بعض القطاعات الفلسطينية المختلفة، ومنها رجال الأعمال الذين ساهموا في ترويج المنتجات الفلسطينية وترسيخها في الأسواق الفلسطينية، تحت عنوان "رجالات تستحق التكريم" وعلى قاعدة "نقول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت". مؤكدا أن شبكة اخباريات كما تحارب منتجات الاحتلال وتساند وتدعم المنتجات الفلسطينية، فإنها تقف ضد المنتجات الفلسطينية الفاسدة أو الرديئة، كما تقف الى جانب حقوق الأيدي العاملة في المصانع الفلسطينية، وشدد على أن الشبكة مع أصحاب المصانع الوطنية ما داموا يقدمون المنتجات ذات الجودة العالية والأسعار المعقولة، ويحافظون على حقوق العمال والموظفين، وما سوى ذلك، فسيكون للشبكة موقف مختلف تماما. وحول سبب تكريم "اخباريات" لرجل الأعمال فقها، أوضح السويطي أنه رغم ما تعرض له هذا الرجل من ظروف قاسية في بدايات حياته المهنية، كان له دور كبير في دعم المنتجات الوطنية، وتشجيعها في السوق الفلسطيني، بل وكان له الفضل في زيادة نسبة مبيعات بعض هذه المنتجات في أسواقنا الفلسطينية وله الفضل على بعض مصانع المنتجات الغذائية والمساهمة في توفير فرص العمل. وأضاف بأن "اخباريات" ستقوم قريبا بتكريم عدد من الممرضين العاملين في المشافي الحكومية بالتنسيق مع وزارة الصحة، كما ستشارك مع إحدى شركات إدارة الحدث في نابلس بتكريم عدد كبير من موظفي النظافة.

وفي نهاية حفل التكريم، قام الزميل رومل السويطي وبحضور عمر هاشم وبشار الصيفي وماجد كتانة ود. عزمي بلاونة بتقديم درع تقدير باسم شبكة اخباريات الى رجل الأعمال فقها تقديرا له لدوره في دعم المنتجات الفلسطينية وترسيخها في أسواقنا الفلسطينية.


 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد