اخباريات فلسطينية

ماذا سيقول نتنياهو لـ"ترامب" حول الحديث عن دولة فلسطينية ؟

|
ماذا سيقول نتنياهو لـ"ترامب" حول الحديث عن دولة فلسطينية ؟

وكالات: كشفت القناة الثانية الاسرائئيلية عن ان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو يبلغ الرئيس الأمريكي خلال لقائهما في واشنطن اليوم الاربعاء بان اقامة دولة فلسطينية هو "مضيعة للوقت".

وقالت بان نتنياهو سيشرح لترامب أنه لا يوجد جدوى عملية لهذه الخطوة، ويقال انه مستعد للتفاوض لكن الفلسطينيين يرفضون تقديم أي تنازلات. وقال المراسل السياسي للقناة أودي سيغال بان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاربعاء لأول مرة مع دونالد ترامب بعد توليه رئاسة الولايات المتحدة. نتنياهو سيمتنع عن ذكر عبارة "دولة فلسطينية" وذلك عند الساعة 19:00 مساء بتوقيت إسرائيل، وسيشرح للرئيس أن لا جدوى من إقامة مثل هذه الدولة. خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيجتمع مع وزير الخارجية الامريكية ريكس تيرالسون. ومن المتوقع ان يطلب نتنياهو من امريكا الغاء شرط الحصول على تأشيرات للإسرائيليين الراغبين في زيارة الولايات المتحدة.  

من جهته قال مصدر في البيت الابيض ان الولايات المتحدة لن تملئ على الطرفين الشروط للتوصل الى اتفاق سلام بل انها ستؤيد كل ما يتفق عليه الطرفان.  واضاف المصدر ان من واشنطن لن تصر على مبدا حل الدولتين اذا لم يفض هذا المبدا الى السلام وانه سيتم البحث عن حلول اخرى.

أضف تعليقاً المزيد