الزاوية الاقتصادية

نابلس: الاعلان عن إطلاق معرض نابلس الاول للتطوير العقاري

|
نابلس: الاعلان عن إطلاق معرض نابلس الاول للتطوير العقاري

اخباريات:  بحضور رئيس جمعية المطورين العقاريين المهندس محمد الشنار ورئيس الغرفة التجارية عمر هاشم ومدير وزارة الاقتصاد في نابلس بشار الصيفي، وممثلي عن بعض مؤسسات نابلس، عقدت جمعية المطورين يوم امس، في مقر غرفة تجارة وصناعة نابلس مؤتمرا صحفيا أعلنت خلاله عن إطلاق معرض نابلس الأول للتطوير العقاري تحت رعاية رئيس الوزراء الاستاذ الدكتور رامي الحمد الله. وأكد عمر هاشم أن هذه التظاهرة الاقتصادية تأتي بغية تشجيع ودعم قطاع صناعة العقار في فلسطين عامة ونابلس خاصة، ولتعريف المواطنين بمزايا هذه الصناعة وتسويقها. وأعرب عن اعتقاده أن هذا المعرض المتخصص يأتي كثمرة للتعــاون المشترك بين كافة مكونات القطاع العقاري في نابلس خاصّة ، وفلسطين عموما ، بهدف تطوير القطاع العقاري الفلسطيني ، ليصبح قادرا على المنافسة محليا، وتقديم العقار المناسب الذي يلبي احتياجات المالكين والمستخدمين لهذه العقارات. وقال بأن غرفة التجارة والصناعة تنظر باهتمام كبير الى دور جمعية المطورين العقاريين، وشركة ديارنا المشرفة على تنظيم الحدث، في انجاح فعاليات هذا المعرض الاول من نوعه، وتحقيق اهدافه المعلنة. 

وأشار هاشم الى أن هذا المعرض يشكل بداية لسلسلة فعاليات اقتصادية في نابلس وهي جزء من عودة نابلس للمشهد الوطني الاقتصادي، ومن بينها اضافة لمعرض نابلس الاول التطوير العقاري الذي سيعقد في منتصف الشهر الجاري، مهرجان التسوق في جامعة النجاح في شهر نيسان القادم من العام الجاري، ومعرض الصناعات الفلسطينية الذي تنظمه غرفة تجارة نابلس في شهر ايار القادم من العام الجاري.
من جهته، قال رئيس جمعية المطورين المهندس محمد الشنار أنه في ظل الكثافة السكانية الكبيرة في نابلس كان لا بد من العمل على توفير السكن المناسب من خلال البناء العمودي. وقال ان فكرة المعرض ليست تسويقية بقدر ما هي فكرة بحث عن حلول عملية لمشكلة خطيرة متمثلة بأزمة سكن يعاني منها غالبية المواطنين خاصة ذوي الدخل المحدود. موضحا بأن من اهداف المعرض دعم وإسناد الصناعات الوطنية محلياً وتعريف المواطن بمزايا هذه الصناعة وما وصلت إليه من تقدم على كافة الأصعدة. وقال انّ المعرض يتيح المجال لأصحاب الخدمات المساندة للقطاع العقاري للمشاركة في هذا المعرض ومن بينها الشركات الهندسية الاستشارية ، والبنوك ، وشركات التأمين ، ومكاتب التصميم والهندسة ، وشركات المصاعد ، والديكور ، والاخشاب ، والخدمات الكهربائية ، والخرسانة، موضحا أن عدد الشركات المسجلة بالمعرض بلغ خمس واربعون شركة، من بينها عشر شركات تطوير عقاري. وأشار الى أن المعرض سيتضمن منصة نقاش بمشاركة عدد من كبار المسؤولين بينهم خمسة وزراء وعدد من الخبراء والمختصين.
ودعا الشنار المواطنين الى ضرورة زيارة المعرض والاطلاع على محتوياته ومعروضاته، لما له من أهمية كبيرة.
 

أضف تعليقاً المزيد